بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 19 أبريل 2024 12:46 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

فيروس الإصابات يعكر صفو نهائي ويمبلي

بوابة إفريقيا الرياضية

قال المدير الفني يورجن كلوب إن فريقه ليفربول يمتلك خيارات كافية في وسط الملعب لتعويض غياب فابينيو في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي.

كان اللاعب البرازيلي قد تعرض لإصابة خلال مباراة ليفربول الماضية ضد أستون فيلا، ومن المتوقع أن يغيب عن مباراة الغد في ستاد ويمبلي، ولكنه سيكون جاهزًا لنهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد بحسب ما جاء على لسان المدرب الألماني.

في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة البلوز، قال كلوب: "لاعبو الوسط لعبوا دورًا مهمًا للغاية طوال الوقت. في ظل الوقت المحدود الذي نتدرب فيه كل أسبوع، لم نكن لنحظى بفرصة لتقديم المستوى الذي قدمناه لولا شخصية وأداء اللاعبين طوال الموسم".

"قد نلعب 90 دقيقة أو 120 دقيقة غدًا، وهذا لن يغير من توقيت انطلاق مباراتنا التالية ضد ساوثهامبتون. نتيجة مباراة مانشستر سيتي يوم الأحد هي ما ستحدد ما إذا كان هناك ما سنلعب من أجله أو ما إلى ذلك. علينا أن نكون مستعدين لهذه المباراة، وسيكون علينا اتخاذ بعض القرارات فيها أيضًا. لدينا العديد من الخيارات المتاحة الآن، والمهم هو تحديد الخيار الأنسب".

في المعسكر الآخر، تحوم الشكوك حول جاهزية ماتيو كوفاسيتش بعد تعرضه للإصابة خلال مباراة تشيلسي ضد ليدز يونايتد أول أمس ونجولو كانتي الذي غاب عن آخر ثلاث مباريات للبلوز. ومن جانبه، عقد المدرب توماس توخيل مؤتمرًا صحفيًا بدوره تحدث فيه عن استعدادات تشيلسي للمباراة وملامح قائمتها.

وقال المدرب الألماني عن كوفاسيتش: "سنرى كيف ستكون حالته في مران اليوم. ماتيو يريد أن يشارك في جزء من المران ليقف على مدى جاهزيته، والجهاز الطبي منحنا الضوء الأخضر".

وعن كانتي، قال توخيل: "كانتي بدوره يسعى لاستعادة جاهزيته بشكل كامل. لقد شارك في كل التدريبات تقريبًا في مران الأمس، ولم يبد أنه يعاني من مشكلة".

"كانت حصة تدريبية قصيرة، وسنشركه في تدريب اليوم أيضًا لنرى مدى جاهزيته. إنه يسعى للتواجد في القائمة، ونأمل أن يكون بإمكانه التدرب بصورة طبيعية بالكامل لأن وجوده مهم للغاية للفريق".

كذلك سئل توخيل عما إذا كان سيخاطر بالدفع بكوفاسيتش وكانتي حتى إذا لم يكونا جاهزين بنسبة 100%، وأجاب: "هذا هو وقت القيام بالمخاطرة".

على جانب آخر، تحدث توخيل عن إمكانية إشراك كاي هافرتز وروميلو لوكاكو سويًا في خط الهجوم وقال: "بإمكانهما اللعب سويًا؛ أغلب الظن أن أحدهما فقط سيبدأ المباراة، ولكني لن أتحدث عن التشكيل اليوم. روميلو شارك وسجل مؤخرًا، لذا يمكن القول أنه قام بكل شيء ليبقى في الملعب، وقرارنا النهائي سيكون في صباح الغد".

تشيلسي ليفربول نهائي كأس الرابطة
الأسبوع الليبي
المرصد