بوابة إفريقيا الرياضية
الخميس، 25 أبريل 2024 12:32 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

الكاف يصدر بيان جديد بشأن أزمة نهائي إفريقيا للأندية

بوابة إفريقيا الرياضية

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) التزامه الكامل بتحقيق العدالة والمساواة بين الأندية التي تتنافس على بطولاته ، موضحًا أنه يقدر في الوقت نفسه مخاوف الأهلي المصري بعد تسليمه تنظيم نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا للاتحاد المغربي.

وقال كاف في بيان على موقعه على الإنترنت "تلقينا رسالة من وزارة الشباب والرياضة المصرية تشير إلى طلب الاتحاد المصري لكرة القدم والأهلي استضافة نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا".

وأضاف "إنها تقدر وتتفهم تماما الشكاوى والمخاوف التي أثارها النادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم ، وتلتزم بمبادئ العدل والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء".

ونوه "ومع ذلك ، كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ملزماً بالالتزام وتنفيذ القرار الذي اتخذته قيادة CAF السابقة في يوليو 2019 ، بأن يكون نهائي دوري أبطال أوروبا مباراة واحدة بدلاً من النهائي المعتاد ذهاباً وإياباً."

"بالإضافة إلى ذلك ، يلتزم CAF بتطبيق قواعد الفيفا التي لا تسمح بتغيير قواعد المسابقة بمجرد انطلاق الأحداث".

واستطرد  كاف "المغرب والسنغال هما البلدان الوحيدان اللذان استوفيا معايير ترشيح البلد المضيف ، بعد أن طلب الكاف من الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 54 تقديم ترشيحات لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا".

 

وشدد كاف على أن "مصر لم تقدم عرضا. وقدمت جنوب أفريقيا ونيجيريا وثائق تعبران عن اهتمامهما باستضافة النهائي ، لكنهما لم تفيا بمعايير الدولة المضيفة لتقديم عرض".

واختنم "قدمت مصر عرضا لاستضافة نهائي كأس الاتحاد ، لكنها لم تستوف معايير تقديمها للبلد المضيف ، ومنح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم نهائي دوري أبطال إفريقيا للمغرب بعد أن سحبت السنغال عرضها".

الاهلي المصري الكاف دوري أبطال إفريقيا
الأسبوع الليبي
المرصد