بوابة إفريقيا الرياضية
السبت، 20 أبريل 2024 04:17 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

أبراموفيتش يكذب وسائل الإعلام

رئيس فريق تشيلسي
رئيس فريق تشيلسي

نفى الروسي رومان أبراموفيتش طلب سداد قرضه البالغ 1.5 مليار جنيه إسترليني لتشيلسي مع اقتراب بيع الفريق من الاكتمال.

وصرح الملياردير الروسي إن جميع العائدات ستذهب إلى ضحايا الحرب في أوكرانيا وأصر على أنه لن يطلب سداد قروضه إلى البلوز.

قال متحدث باسم أبراموفيتش: "عقب تكهنات في وسائل الإعلام بشأن بيع نادي تشيلسي ، نود توضيح النقاط التالية".

"أولاً ، لم تتغير نوايا السيد أبراموفيتش فيما يتعلق بمنح عائدات بيع تشيلسي للأعمال الخيرية.

"منذ الإعلان الأولي ، حدد فريق السيد أبراموفيتش ممثلين كبار من هيئات الأمم المتحدة والمنظمات الخيرية العالمية الكبيرة الذين تم تكليفهم بتشكيل مؤسسة ووضع خطة لأنشطتها. أجرى الخبير المستقل الرئيسي محادثات مع ممثلي الحكومة الذين قدموا الهيكل والخطط الأولية.

"لم يشارك السيد أبراموفيتش في هذا العمل وقد تمت إدارته بشكل مستقل من قبل خبراء يتمتعون بسنوات من الخبرة في العمل في المنظمات الإنسانية.

"ثانيًا ، لم يطلب أبراموفيتش سداد أي قرض له - فهذه الاقتراحات خاطئة تمامًا - كما هو الحال بالنسبة للاقتراحات بأنه رفع سعر النادي في اللحظة الأخيرة. كجزء من هدف إيجاد وصي جيد لـ تشيلسي ، ومع ذلك فقد شجع كل مقدم عطاء خلال هذه العملية على الالتزام بالاستثمار في النادي - بما في ذلك في الأكاديمية وفريق السيدات وإعادة التطوير اللازمة للملعب بالإضافة إلى الحفاظ على عمل مؤسسة تشيلسي".

وزاد "بعد العقوبات والقيود الأخرى التي فرضتها المملكة المتحدة على السيد أبراموفيتش منذ الإعلان عن بيع النادي ، أصبح القرض أيضًا خاضعًا لعقوبات الاتحاد الأوروبي ، مما يتطلب موافقات إضافية. وهذا يعني أنه سيتم تجميد الأموال وإخضاعها لإجراء قانوني تحكمها السلطات ، ولا تزال هذه الأموال مخصصة للمؤسسة ، والحكومة على دراية بهذه القيود وكذلك الآثار القانونية المترتبة عليها.

واختتم "للتوضيح ، لا يملك أبراموفيتش أي وصول أو سيطرة على هذه الأموال ولن يكون لديه أي وصول أو سيطرة على هذه الأموال بعد البيع. على الرغم من الظروف المتغيرة منذ إعلانه الأولي - لا يزال ملتزمًا بالعثور على وصي جيد لـ Chelsea FC والتأكد من أن العائدات تذهب إلى أسباب وجيهة ".

تشيلسي أبراموفيتش البريميرليج
الأسبوع الليبي
المرصد