بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 29 مارس 2024 04:32 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

مورينيو: ننتظر الحسم في الأسبوع القادم

المدير الفني مورينيو
المدير الفني مورينيو

قبل لقاء الفريقين الأسبوع المقبل، سيعود روما إلى الأولمبيكو بالتعادل 1-1 مع ليستر سيتي مساء الخميس.

انتهت مباراة الذهاب من نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي بملعب ليستر سيتي حيث، سجل لورنزو بيليجريني هدفه المبكر قبل أن يتعادل ليستر بتسديدة انحرفت عن جيانلوكا مانشيني.

مع عدم وجود قاعدة الأهداف خارج الأرض في مسابقات الاتحاد الأوروبي، فهذا يعني الآن أن كلا الفريقين سيعودان إلى الأولمبيكو في غضون سبعة أيام على أمل التأهل للنهائي، إذا لم يتمكن أي من الفريقين من الفوز في 90 دقيقة، فقد تكون هناك حاجة إلى وقت إضافي وركلات الترجيح للفصل بينهما .

وكشف الموقع الرسمي لفريق العاصمة ما قاله المدير الفني للذئاب جوزيه مورينيو بعد تعادل روما 1-1 مع ليستر سيتي مساء الخميس ...

"تخلينا عن الكرة كثيرًا. عندما أتيحت لنا فرص الهروب في الهجمات المرتدة، لم نستغلها بشكل جيد. كان الفريق دائمًا منظمًا جيدًا. عندما كان لدينا الكثير من الطاقة، تمكنا من الضغط عليهم ولعبنا بالطريقة التي أردناها. عندما بدأنا نفقد الكرة وتركنا الوتيرة تنخفض، تراجع خط دفاعنا قليلاً وأصبحت المباراة أكثر صعوبة بالنسبة لنا في الشوط الثاني".

"ولكن، مع ذلك، أنا متأكد من أنه قبل المباراة كان كل مشجع لروما سيستقبل هذه النتيجة بسعادة، لأنه يعني أن كل شيء سيتقرر في الأولمبيكو. أنا لا أبتسم، رغم ذلك، لأنني أعلم أنه حتى مع وجود 70 ألف متفرج في الملعب ستكون مباراة صعبة".

هل تسمعهم [مشجعي روما] خلفك؟ ما زالوا يغنون ...

"إنهم لا يصدقون. لكن علينا الآن التفكير في بولونيا، لأنهم فريق يلعب بشكل جيد ويفوز. سيكون يوم الأحد صعبًا للغاية بالنسبة لنا، على عكس ليستر الذي يركز على دوري المؤتمر لأنه ليس لديه فرصة للتأهل إلى أوروبا من خلال الدوري الإنجليزي الممتاز. لكن لا تزال لدينا هذه الفرصة، هناك المركز الخامس للعب من أجله ولدينا أربع مباريات للقيام بذلك".

"مباراة الأحد ستكون صعبة حقًا. نحن بحاجة إلى التركيز، نحتاج إلى جماهيرنا ويجب أن ننسى أنه بعد ثلاثة أيام سيكون لدينا نصف النهائي. نحن بحاجة إلى التركيز على مواجهة بولونيا".

ماذا تتوقع من مباراة الإياب؟ هل ليستر فريق أكثر خطورة بعيدًا عن الوطن؟ كيف ستتعامل مع المباراة؟

"أنا بحاجة إلى التفكير في ذلك الآن؛ أحتاج إلى تحليل المباراة وأن أنسى الأمر كذلك. أولاً، أحتاج إلى التركيز على بولونيا، لأن هناك فرقًا كبيرًا بالنسبة لنا بين احتلالنا المركز الخامس والسابع. نريد أن نؤمّن مركزنا في الدوري الأوروبي الموسم المقبل، ولا ننتظر لنرى ما إذا كنا سنفوز بدوري المؤتمر أم لا".

"ولكن، للإجابة بسرعة، سأقول أن هذا صحيح، ليستر فريق يبدأ من الخلف، حتى عندما كان رانييري مدربًا فعل ذلك عدة مرات. الآن، مع بريندان كمدرب وبعض اللاعبين المختلفين، يمكنهم بناء اللعب - لكن لا يزال لديهم مهاجمون رائعون".

"صحيح أنه لقاء بعيدًا عن الوطن، غالبًا ما يلعبون بشكل أعمق قليلاً ثم يتطلعون للتسجيل مع فاردي وإيهاناتشو وبارنز وآخرين. نحتاج أن نلعب برؤوسنا أكثر من قلوبنا. يمكن أن يأتي القلب من مكان آخر، سنحتاج ذلك من جماهيرنا، لكن في الملعب سيتعين علينا استخدام رؤوسنا".

"ستكون مباراتنا الرابعة عشرة في دوري المؤتمر، لكن إذا فزنا سنكون في النهائي. نحن بحاجة للعب بذكاء. لكننا الآن بحاجة إلى التفكير في بولونيا".

يبدو أن الفريق طور من شخصيته الآن ...

"أنا أتفق معك. قبل خمسة أشهر كنا لقد خسرنا بالتأكيد هذا النوع من المباريات. كانت لدينا الشجاعة للعب بالطريقة التي فعلناها. بدأنا بشكل جيد مع الإعداد الذي كان لدينا. ثم، كما قلت، عندما لم تكن لدينا الكرة أصبح الأمر أكثر صعوبة. لقد استقبلنا هدفًا ربما كان بإمكاننا تجنبه، كان بإمكاننا الخروج من هنا بفوزنا 1-0 وكان من الممكن أن يكون ذلك أفضل. لكنها انتهت 1-1 وهذه نتيجة مقبولة. الآن لدينا مباراة نهائية - ليس في تيرانا، ولكن في روما".


مورينيو ليستر سيتي روما دوري المؤتمر الأوروبي
الأسبوع الليبي
المرصد