بوابة إفريقيا الرياضية
الخميس، 25 أبريل 2024 04:22 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

أنشيلوتي: مانشستر سيتي؟ نأمل حسم الليجا غدًا

المدير الفني كارلو أنشيلوتي
المدير الفني كارلو أنشيلوتي

عقد كارلو أنشيلوتي مؤتمراً صحفياً افتراضياً في سيوداد ريال مدريد قبل يوم من مباراة الجولة 34 من الليجا، التي سيلعبها فريق العاصمة ضد إسبانيول في سانتياةو برنابيو (4:15 مساءً).

وقال المدرب: " ندرك أننا قريبون جداً من الفوز باللقب وعلينا الفوز بنقطة في هذه المباريات لأن الدوري لم ينتهِ بعد. نأمل حسم الفوز باللقب غداً والفريق يدرك أهمية المباراة. لم يتخيّل أحد الوصول بهذا الشكل إلى المرحلة الأخيرة من الليغا. قدّم الفريق أداءً جيداً جداً حتى الآن، وقد فزنا في مباريات كثيرة خارج قواعدنا وفي ملاعب صعبة: مرتين في إشبيلية، في بلباو، في برشلونة، في سان سيباستيان".

وأضاف "منذ مباراتنا الأخيرة ضد السيتي نركز فقط على مباراة إسبانيول. لدينا فرصة كبيرة للفوز باللقب غداً ونريد استغلالها. نحن فريق كبير وقادر على اللعب بحزم. آمل أن ننجح في تحقيق هدفا غداً. لا أعتقد ان اللاعبين متراخون لأننا على وشك الفوز بلقب ولأننا بذلنا الكثير للوصول إلى هنا. نحتاج إلى نقطة واحدة وعلينا التفكير في التحضير للمباراة بأفضل شكل ومحاولة الفوز".

فريقه في الليجا

"أنا راضٍ جداً عن عمل الفريق، لقد كان موسماً سهلاً جداً في عملي لأنني أحظى بدعم النادي واللاعبين، الذين تقبلوا بمهنية جميع القرارات التي اتخذتها".

مباراة الإياب ضد مانشستر سيتي

"نفكر في مباراة الغد فقط وإن كان علينا الاحتفال فسنحتفل، كما يفعل الجميع. حتى الآن لم نجهز أي شيء للاحتفال، كل ما نفكر فيه هو الفوز".

التشكيل الأساسي ضد إسبانيول

"لدينا مشاكل في الدفاع بسبب غياب ألابا وناتشو وميليتاو. سأضع باييخو، الذي لعب قليلاً، لكنه محترف جاد. معه يمكنك الدفع بكاسيميرو. في خط الوسط لديّ عدة خيارات، ولكن لديّ لاعبين نضرين مثل كامافينجا وثيبايوس، اللذين قدما جهداً كبيراً ويمتلكان الثقة. أسينسيو يفيض بالحيوية أيضاً. كذلك سأقيم إن كان بإمكان بنزيمة اللعب أساسياً، وإن كان قد تعافى كلياً فسيلعب. سأضع تشكيلة للفوز بالمباراة وتجنب أي إصابة إن كان اللاعبون متعبين".

تدوير اللاعبين

"يمكن لبنزيمة وفيني جونيور أخذ قسط من الراحة، ولكنن أؤيد فكرة انه إن كان اللاعب قد تعافى فعليه اللعب. الفريق بحالةٍ جيدة صحياً، لكن إن كان هناك من يحتاج إلى الراحة فأعطيه الاستراحة التي يحتاج إليها وليس لأنها مباراة سهلة، بل لأن اللاعب الذي لم يتعافَ بنسبة 100% يمتلك فرص أكبر للإصابة".

وتابع "عادة ما أتحدث مع اللاعبين لمعرفة أحوالهم وآراؤهم في غاية الأهمية، لكنني في النهاية المسؤول عن اتخاذ القرارات. لم أرَ في مسيرتي لاعبين كثر طلبوا مني عدم اللعب لأنهم متعبون. هناك أشياء كثيرة: التقييم الطبي، عمل المعالجين الفيزيائيين ... لا بد لي من أخذ كل هذا بعين الاعتبار ومن ثم اتخاذ القرارات".

المساهمة الهجومية خلال الموسم

"أعرف اللاعبين جيداً. كريم يقوم بعمل رائع. في الهجوم قمنا بعمل جيد. سجل هو وفيني جونيور وأسينسيو العديد من الأهداف. سجل كذلك كروس ومودريتش وألابا أهدافاً وكاسيميرو في المباراة المهمة ضد خيتافي. لقد مررنا بفترات جيدة جداً في العمل الدفاعي الجيد، لكننا حظينا باستمرارية في الجانب الهجومي بفضل كريم وفيني جونيور وحتى رودريغو، الذي لم يسجل العديد من الأهداف، ولكنه أحدث فرقاً في العديد من المباريات".

الإشادة بمارسيلو

"يمكنني أن أؤكد انه عانى لأنه لم يلعب كثيراً، لكنه لا يزال محترفاً رائعاً. إنه يشعر بثقل كونه قائداً وهو احترافي جداً. لقد تدرب بشكل جيد دائماً وكان القائد المثالي. استحق المزيد من الدقائق، لكن هكذا هي كرة القدم. لطالما قدم أداءً رائعاً في كل مرة شارك فيها وسيقدم أفضل ما لديه في المباريات المقبلة. كل احترامي له كلاعب وكإنسان لأنه سيكون أيضاً اللاعب أكبر عدد من الألقاب في النادي".

كاسيميرو

"لسنا بحاجة إلى تعزيزات في هذا المركز لأننا نمتلكها في الفريق. بإمكان كروس، كامافينجا، ثيبايوس... وآخرين اللعب في هذا المركز. لعب كروس كلاعب محور في الشوط الثاني ضد إشبيلية ولعب جيداً".

ألابا

"عانى من المشكلة نفسها، في الفخذ، كما قبل المباراة ضد السيتي وعلينا الانتظار حتى يوم الثلاثاء المقبل لمعرفة إن كان قادراً على اللعب يوم الأربعاء".

تطوره كمدرب

"لقد تغيّرت كرة القدم وبصراحة يجب أن أقول إن على المدربين السفر عبر الزمن. أعتبر نفسي مدرباً متمرساً لأنني مررت بجميع التغييرات في كرة القدم. تغيرت كرة القدم منذ 20 عاماً، عندما فزت باللقب الأول. تغيرت القواعد، التسلل وحتى أسلوب لعب حراس المرمى. ستواصل كرة القدم تطورها وستتواصل التغييرات، وعلّي أن أواكب العصر".

تحدي الفوز بالبطولات الأوروبية الخمس الكبرى

"أقول لك بصراحة أنني لا أحب التحدث عن هذا لأنني لم أحققه بعد، ولا أريد الخوض في ذلك. إذا سمحت لي سأجيب عندما ينتهي هذا كله وسأخبرك عن شعوري الحقيق".

عمل ابنه كمساعد

"دافيد مساعد كفء، جاد ومحترف وهادئ. يعمل معه فرانشيسكو ماوري، وهو أيضاً شاب. لويس يعمل مع حراس المرمى ويضفي بينتوس خبرته في الجانب الجسدي. لديّ طاقم فني شاب وتنافسي. نجمع بين حماستهم وخبرتي. يصعب عليّ الحديث عن ذلك لأنه ابني وهناك الجانب العاطفي والعائلي. إنه هنا لأنه مؤهل تماماً وليس لأنه ابني. أعتقد أننا سنرى مدرباً متميزاً في المستقبل".

المستقبل

"لا يمكن للمدربين قول الحقيقة كاملة في المؤتمرات الصحفية. هذا واضح تماماً. جميع المشجعين المدريديستا يفكرون في أمرين فقط: الفوز غداً والفوز يوم الأربعاء. ونحن، المدريديستا أيضاً، نفكر أيضاً في الفوز غداً والفوز يوم الأربعاء المقبل".

أنشيلوتي ريال مدريد الدوري الإسباني
الأسبوع الليبي
المرصد