بوابة إفريقيا الرياضية
السبت، 20 أبريل 2024 11:25 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

أنشيلوتي: سحر البرنابيو يساعد اللاعبين على عدم الاستسلام أبداً

بوابة إفريقيا الرياضية

عقد كارلو أنشيلوتي مؤتمراً صحفياً في ملعب سانتياغو برنابيو بعد تأهل ريال مدريد لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وحلّل المدرب المباراة ضد تشيلسي: "لقد فزنا بفضل حيويتنا، ولاسيما في المرحلة الأخيرة. لعب الجميع بشجاعة وكان فوزاً معقداً.كنا نستحق 0-2. عانينا في الكرات الثابتة لأننا افتقدنا أفضل لاعب لدينا في هذا الجانب، وهو ميليتاو. لم نكن متعطشين لتسجيل الأهداف وبعد الـ 0-2 تدهورت الحالة النفسية للفريق. لا يمكنني شرح ما حصل بعد ذلك. سحر هذا الملعب يساعد اللاعبين على عدم الاستسلام أبداً".

وأضاف: "لا أحد يستطيع أن يقول إننا لا نستطيع الفوز بدوري الأبطال. لقد أظهرنا أنه يمكننا المنافسة حتى النهاية. أريد أن أهنئ فياريال لأنه حقق فوزاً كبيراً وأهنئ أوناي أيضاً لأن قليلين كانوا يظنون ان كرة القدم الإسبانية ستحظى بفريقين في دوري الأبطال. يوحد فريقنا الآن، وقد نصبح ثلاثة فرق. من يعلم".

وواصل: "لم أفكر في الخسارة ولو للحظة، ولاسيما في البرنابيو. من الصعب شرح ذلك، لكن هذا السحر يساعدك. لقد ساعد كل لاعبي الفريق بشيء من الطاقة الإضافية لبلوغ نصف النهائي وساعد كارفاخال على اللعب جيداً. أنا في غاية السعادة لبلوغ نصف النهائي مع هذا النادي. كان الأمر محفوفاً بالمعاناة، لكنني سعيد".

واختتم: "يجب أن أكون هادئاً وأقوم بتقييم ما يجب فعله. التبديلات التي أجريتها كانت لبث المزيد من الحيوية. بعد ذلك استبدلت ناتشو وفيني جونيور لأنهما لم يكونا قادرين على مواصلة اللعب. بنزيمة بحالةٍ جيدة. إن الإرهاق البدني لتشيلسي في الضغط كان كبيراً جداً ومنحنا ذلك الميزة في الأشواط الإضافية لأننا كنا أكثر نضارة".

الأسبوع الليبي
المرصد