بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 29 مارس 2024 12:17 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

بنفيكا يعيد كلوب إلى نقطة الصفر مع ليفربول

المدير الفني يورجن كلوب
المدير الفني يورجن كلوب

ستعيد مباراة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بين فريقي ليفربول وبنفيكا ذكريات خاصة للمدير الفني يورجن كلوب مع الفريق حيث بدأ كل شيء مع النادي.

وسيخوض فريق الريدز مباراة الذهاب من دور الثمانية مع الفريق البرتغالي الشهر المقبل - حين قرر قطع إجازة من التدريب وتولي مسؤولية فريق آنفيلد في عام 2015.

وتحدث كلوب عن التحدي المتمثل في مواجهة فريق لم يواجهه ليفربول بعد منذ تعيينه حيث ينتظر، منافس نصف النهائي ضد فياريال أو بايرن ميونيخ.

وفي مقابلة حصرية للموقع الرسمي لفريق ليفربول بعد قرعة دوري أبطال أوروبا يوم الجمعة، قال كلوب..

يورجن، تواجه بنفيكا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا - ما هو رد فعلك على قرعة اليوم؟

أتطلع إلى تلك المواجهة. إنها مواجهة في ربع النهائي لذا فهي صعبة. من الواضح أن بنفيكا قدم أداءً جيدًا حقًا ضد أياكس وهذا هو الوضع؛ أعلم أن الناس سيقولون أننا المرشح الأبرز وأشياء من هذا القبيل، ولكن هذا هو الخطأ الأول الذي يمكن أن ترتكبه. لقد مضى وقت طويل في العمل الآن على ارتكاب هذه الأنواع من الأخطاء. أنا فقط أتطلع لتلك المواجهة حقًا. أنا أحترم كثيرا ما يفعلونه هناك، إنه ناد كبير. لا أعتقد أنني لعبت هناك من قبل، لأكون صادقًا بنسبة 100 في المائة. لشبونة، مدينة عظيمة، علاوة على ذلك - قضيت أسبوعي الأخير في إجازة [قبل تولي تدريب ليفربول]، تلقيت مكالمة من مايك جوردون في لشبونة. هذه ذكرى جميلة أيضًا ك؛ كنت جالسًا في مقهى في الخارج، تلقيت المكالمة واتخذنا القرار بالفعل في لشبونة.

___

بنفيكا هو أحد الفرق التي لم تصادفها مع ليفربول في أوروبا من قبل. هل من الجيد أن يكون لديك فريق جديد لمواجهته وأن يكون لديك تحدٍ للتعامل معه؟

إطلاقا.حقًا، من الرائع معرفة ذلك - يبدأ الإعداد الآن. من الواضح أن لدينا عددًا قليلاً من اللاعبين الذين لديهم تاريخ في جهازي التدريبي مع بورتو، لذلك ربما يكون هناك القليل من الشعور بمواجهة الديربي. إنه شيء رائع للغاية ولا يسعنا الانتظار.

لقد قلت مؤخرًا أنك لا تريد الاعتماد على آنفيلد إذا لم تكن مضطرًا لذلك، ولكن ما مدى فائدة أن تكون مباراة الإياب على أرضك؟

هذا أمر جيد. بالطبع من الأفضل أن تكون مباراة الإياب على أرضنا لكن ذلك يعتمد بشكل واضح على مباراة الذهاب، كيف تلعب هناك. هذا ما يجب أن نحاوله، أن نضع أساسًا هناك يمكننا استخدامه بعد ذلك في ملعب آنفيلد في مباراة الإياب. انه أمر جيد. الشيء الوحيد الذي لم أكن أرغب في الحصول عليه - كنت سأقبل بأي منتفس - لكن الشيء الوحيد الذي لم أكن أريده هو مواجهة فريق إنجليزي. لقد كان لدينا ذلك في الماضي وواصلنا ذلك، لعبنا نهائيًا ضد فريق إنجليزي، إنه جيد تمامًا، في النهائي على أي حال يمكنك أن تقبل بآي منافس. لكن في الواقع كنت سعيدًا فقط لأنه ليس ناديًا إنجليزيًا، ليس فقط بسبب الجودة ولكن أيضًا بسبب المنافسة، فنحن نلعب معهم كثيرًا بشكل كافٍ خلال الموسم، ومن الجيد أن تلعب مع منافس آخر مختلف في المسابقات الأوروبية.

الأسبوع الليبي
المرصد