بوابة إفريقيا الرياضية
السبت، 20 أبريل 2024 05:36 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

بطولات إفريقية أخبار الرياضة

الكاف يحذر الكونغو من التدخلات الحكومية قبل صدام المغرب

الكاف يحذر وزارة الرياضة الكونغولية قبل صدام المغرب
الكاف يحذر وزارة الرياضة الكونغولية قبل صدام المغرب

وجه الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) تحذيرات شديدة اللهجة إلى وزارة الرياضة في دولة الكونغو بشأن التدخلات الحكومية في إدارة كرة القدم في البلاد .

وبحسب ما أكده فيرون موسينغو أمينة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ونقلاً عن موقع البطولة المغربي: "كما تعلمون، تنص لوائح الاتحادين الأفريقي والدولي على احترام واستقلالية الاتحادات الأعضاء فيها. وبعبارة أخرى، يجب على هذه الهيئات إدارة شؤونها دون تدخل من طرف ثالث بأي شكل من الأشكال".

وأضاف البيان: "تتجسد هذه الاستقلالية بشكل خاص في حقيقة أن إدارة المنتخبات الوطنية لكرة القدم، وتوظيف وإدارة الجهاز الفني، وتنظيم أنشطة الفريق، وحقوق الصورة المتعلقة بالمنتخب، والتسجيل في مختلف مسابقات الكاف والفيفا هي الاختصاص الحصري للاتحادات الأعضاء".

وأتم: "لكن وزارة الرياضة يبقى لها الحق في مراجعة حسابات اتحادها المحلي على الأموال التي تصرفها من الخزينة العامة، وتشجع العلاقات التي تجمع بين الاتحاد ومؤسسات البلاد".

ويلتقي المنتخب الوطني المغربي أمام نظيره الكونغولي يوم 25 مارس الجاري في كينشاسا على أن يخوض لقاء العودة يوم 29 من نفس الشهر في ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء .

المغرب والكونغو تصفيات كأس العالم
الأسبوع الليبي
المرصد