بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 29 مارس 2024 02:16 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

أرقام تاريخية للسيتي بعد ليلة لشبونة

فريق مانشستر سيتي
فريق مانشستر سيتي

خلّف الفوز الكبير الذي حققه مانشستر سيتي على مضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي بخماسية دون رد في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا العديد من الأرقام التاريخية والمذهلة للسيتي.

في السطور التالية نستعرض لكم أبرز هذه الأرقام...

أنهى مانشستر سيتي الشوط الأول متقدما بأربعة أهداف دون رد ليصبح أول فريق في تاريخ المسابقة يتقدم بفارق "+4" أهداف في الشوط الأول من مباراة بأحد الأدوار الإقصائية.

ووفقا لشبكة "أوبتا" المتخصصة بالإحصائيات، انضم مان سيتي إلى 13 فريقا نجحوا في تسجيل 200 هدف ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويتفوق مانشستر سيتي على جميع الفرق في الوصول إلى 200 هدف خلال عدد مباريات أقل، ليصبح أسرع نادي يصل إلى هذا العدد من الأهداف في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث خاض 97 مباراة فقط.

وصل رياض محرز إلى هدفه السادس خلال 7 مباريات له بالنسخة الحالية من المسابقة، ليعادل مجموع ما سجله خلال جميع مبارياته في النسخ الثلاث السابقة من المسابقة.

سجل رحيم سترلينج الهدف الخامس في المباراة ليدخل قائمة أفضل عشر هدافين في تاريخ النادي بإجمالي 127 هدفا سجلهم خلال 323 مباراة بقميص الفريق السماوي.

كما صعد سترلينج إلى المركز الثاني في قائمة اللاعبين الإنجليز الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ المسابقة بإجمالي 24 هدفا متساويا مع بول سكولز متخطيا فرانك لامبارد (23)، وخلف المتصدر واين روني (30).

السيتي أصبح لديه العدد الأكبر من مسجلي الأهداف في النسخة الحالية من المسابقة بإجمالي 10 لاعبين هم (رياض محرز، جابريل جيسوس، رحيم سترلينج، جواو كانسيلو، كول بالمر، جاك جريليش، كايل ووكر، فيل فودين، ناثان آكي، بيرناردو سيلفا).

وشارك فيل فودين في المباراة رقم 150 بقميص السيتي في مختلف المسابقات، حيث بات من العناصر التي لا غنى عنها في الفريق على الرغم من صغر سنه.

ووضع فودين بصمته في المواجهة بتسجيله الهدف الثالث، ليكون بذلك شارك في تسجيل 68 هدفا بواقع 40 هدفا و28 تمريرة حاسمة (رقم مذهل بالنسبة لعمره).

مانشستر سيتي دوري أبطال أوروبا سبورتنج لشبونة
الأسبوع الليبي
المرصد