بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 29 مارس 2024 07:36 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

ليفربول وإنتر ميلان: حديث كلوب عن مواجهة بطل إيطاليا وإلغاء قاعدة الأهداف خارج الأرض

المدير الفني كلوب
المدير الفني كلوب

يرى المدير الفني يورجن كلوب أن ليفربول سيتعين عليه تقديم أفضل أداء ممكن إذا أراد أن يعود من ستاد جوسيبي مياتزا بنتيجة إيجابية من مواجهته ضد إنتر غدًا في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.

في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، تحدث كلوب عما يتوقعه من بطل الدوري الإيطالي في الموسم الماضي وإلغاء قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين وعمق قائمة الريدز الحالية والمزيد…

 

وعن مدى اختلاف مواجهة إنتر عن مواجهة بيرنلي يوم الأحد الماضي…

 

هناك فارق ضخم بين إنتر وبيرنلي في بعض الجوانب، ولكن ليس في كل شيء، لأن الأولى كانت مباراة في كرة القدم، والثانية ستكون كذلك أيضًا. إذا فرضنا سيطرتنا، سيكون هناك تماسك دفاعي من جانب إنتر. الأكيد أن الطقس لن يكون ممطرًا ولن تكون هناك رياح قوية مثلما كان الحال أمام بيرنلي، وهذا يشكل فارقًا كبيرًا. إنتر فريق كبير للغاية، ولديه مجموعة من اللاعبين المميزين ومدرب رائع، بالإضافة إلى أنهم توجوا بلقب الدوري الإيطالي في الموسم الماضي. مع كامل احترامي للفرق الأخرى، أعتقد أنهم لا يزالون الفريق الأفضل في إيطاليا هذا الموسم أيضًا، ويمكن رؤية ذلك من خلال جدول الترتيب. إنهم فريق قوي ومنظم بجودة عالية، وهذا ما ينتظرك بطبيعة الحال في دوري أبطال أوروبا. سيتعين علينا تقديم أفضل أداء ممكن لكي نحظى بفرصة للخروج من المباراة بنتيجة إيجابية.

 

عن إلغاء قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين…

 

يمكننا التحدث عن هذا الأمر أكثر بعد المباراتين، ولكني لا أتذكر أي مباراة رأينا فيها أن تسجيل هدف واحد على الأقل سيكون كافيًا أو ما إلى ذلك. نحن سنذهب إلى ملعب المباراة بهدف الخروج بنتيجة إيجابية؛ لا أعرف في الوقت الحالي أي نتيجة ستكون إيجابية بالنسبة لنا - الفوز سيكون أمرًا رائعًا، وربما سنقبل بالتعادل. سنرى غدًا، ولكن أولًا علينا خوض المباراة. في الواقع، لطالما أحببت قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين في دوري أبطال أوروبا، حتى عندما كنت مشجعًا وقبل أن أكون مدربًا. لا أعلم لماذا قرروا إلغائها، ولكن هذا هو واقع الأمر الآن ولا مشكلة في ذلك. وجود هذه القاعدة أو عدم وجودها لن يؤثر على أسلوب لعبنا، لأننا في كل الأحوال نلعب من أجل الفوز، ولكن هذا لن يكون أمرًا سهلًا بكل تأكيد.

 

عن عدد الخيارات المتاحة في قائمة الفريق…

 

هذا وضع جيد ولا شك في ذلك. لقد قلت قبل ذلك وها أن أكرر أن الأهم هو كيف نلعب وليس من يلعب. وجود أكثر من خيار في كل مركز وأكثر من حل للمشاكل التي قد نواجهها أمر جيد بالطبع، ونحن نحاول الاستفادة من ذلك. نحتاج أن ندخل المباراة بجاهزية تامة، ومن المهم أننا سيكون متاحًا لنا إجراء خمسة تبديلات في المباراة، وهو أمر جيد لكرة القدم بشكل عام في هذه الفترة الصعبة من عمر الموسم.

 

عما إذا كان إنهاء دور المجموعات بالعلامة الكاملة وخوض مباراة الذهاب في إيطاليا سيمنحان ليفربول أي أفضلية ضد إنتر…

 

المعروف أن نتائج دور المجموعات ليس لها تأثير على الأدوار الإقصائية، لذلك لا مجال للحديث عن أي أفضلية هنا. بالطبع كان من الجيد أن ننهي دور المجموعات بالعلامة الكاملة، ولكننا لم نكن نتوقع حدوث ذلك في تلك المجموعة. في الواقع لم أكن أرى فرصة لتحقيق الانتصارات في جميع المباريات، ولكن اللاعبون تمكنوا من ذلك وهو أمر مذهل، ولكنه لا يساعدنا في أي شيء الآن. ربما فقط يظهر أننا فريق جيد، ولكننا كنا نعلم أننا كذلك بالفعل. في العامين اللذين وصلنا فيهما إلى النهائي لم يكن تأهلنا من دور المجموعات سهلًا، ولكن هذا لم يمنعنا من القتال في الأدوار الإقصائية والمضي قدمًا في البطولة. هذا ما سنحاول أن نفعله في هذه النسخة أيضًا. مباراة الغد ستكون الحادية والخمسين للفريق في دوري أبطال أوروبا منذ قدومي إلى هنا، لذا يمكنني القول أننا اكتسبنا خبرات لا بأس بها في البطولة وسنحاول الاستفادة منها. ندرك أننا سنواجه فريقًا قويًا للغاية بأسلوب لعب محدد وتنظيم دفاعي على أعلى مستوى. إنها مباراة صعبة بكل تأكيد.

 

أتمنى أن يكون لعب مباراة الذهاب خارج أرضنا في مصلحتنا، فأنت لا يمكنك الجزم بذلك قبل المباراة. في الواقع من المفترض أن يكون الأمر ذلك، ولكن هذا يتوقف على النتيجة التي سنعود بها من ميلانو. إنه شيء جيد، ولكنه لا يشكل نقطة فاصلة بالنسبة لنا لأننا لا نريد أن نعتمد على آنفيلد بشكل كبير. دائمًا ما يكون آنفيلد في الموعد كلما احتجنا لدفعة إلى الأمام، ولكن سيكون من الأفضل ألا نعتمد عليه بشكل كبير.

 

 

كلوب ليفربول إنتر ميلان دوري أبطال أوروبا
الأسبوع الليبي
المرصد