بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 2 ديسمبر 2022 09:36 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

أنشيلوتي: مباراة باريس قد تكون الأخيرة لريال مدريد ولن يتفاجأ أحد بذلك

المدير الفني أنشيلوتي
المدير الفني أنشيلوتي

عقد كارلو أنشيلوتي مؤتمراً صحفياً قبل مباراة الذهاب من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، التي ستجمع بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان في حديقة الأمراء (9:00 مساءً).

وقال المدرب: "الأحاسيس جيدة. نحن مفعمون بالثقة. ستكون مباراة صعبة، ضد منافس يطمح مثلنا للفوز بلقب هذه المسابقة. قد تكون المباراة النهائية اليوم ولن يتفاجأ أحد بذلك. نريد اقصاء منافس قادر على التنافس للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا".

هل سيلعب بنزيما؟

"الكلمة الأخيرة هي لثلاثة: اللاعب والطبيب والمدرب. أعتقد أنني الأخير في القائمة. عليّ الاستماع أولاً ثم اتخاذ القرار. التصريح الطبي مهم، ويحظى به اللاعب لأنه تدرب بالأمس وتدرب بمفرده دون أي مشكلة. كذلك يجب الأخذ بعين الاعتبار إحساس اللاعب. بعد ذلك، على المدرب التفكير بان اللاعب لم يشارك في المباريات منذ شهر، لكنه كريم، ليس أي لاعب. إذا كان كريم بحالةٍ جيدة، فعليه اللعب بكل تأكيد".

فترة تدريبه لباريس سان جيرمان

"لدي ذكريات رائعة عن الوقت الذي قضيته هنا وأنا سعيد جداً بوجودي هنا من أجل جماهير فريق رائع. يقوم ماوريسيو (بوتشيتينو) بعمل ممتاز هنا. ليس من السهل تدريب نادٍ كبير مع هذا القدر من الضغط. أهم شيء هو الفوز، وستكون مباراة رائعة".

الضغط

"الضغط الذي يواجهه كلا الفريقين هو بسبب مواجهة منافس قوي. بالنسبة لباريس سان جيرمان، فهذا هو الضغط الاعتيادي في هذا النوع من المباريات. ليس علينا التفكير كثيراً في المستقبل، يجب ان نستعد جيداً لهذه المباراة، تحمّل الضغط وإدارته. لدينا حافز كبير، نلعب ضد فريق مذهل في ملعب كبير سيكون مليئاً بالمشجعين وكل ما علينا التفكير فيه هو كيفية تقديم أفضل ما لدينا".

"بالنسبة للمدرب، ليس من الصعب التحضير لمثل هذه المباريات، لأن الحافز والذهن هما أهم شيء، وانا على ثقة من ان اللاعبين سيقدمون 100%. على هامش ذلك، على المدرب ان يضع خطة جيدة، وأعتقد ان ذلك ليس صعباً، لا بالنسبة لي ولا لبوتشينيو

أنشيلوتي ريال مدريد دوري أبطال أوروبا
الأسبوع الليبي
المرصد