بوابة إفريقيا الرياضية
السبت، 20 أبريل 2024 10:10 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

إنجاز تاريخي يراود الهلال السعودي في كأس العالم للأندية

بوابة إفريقيا الرياضية

يخوض نادي الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا 2021 مواجهة قوية أمام تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء على ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي.

ويشارك الهلال للمرة الثانية في البطولة العالمية وكان بلغ قبل النهائي عام 2019 قبل أن يخسر أمام فلامينجو البرازيلي 1-3، وحل رابعاً بعد خسارته مباراة تحديد المركز الثالث بركلات الترجيح ضد مونتيري المكسيكي.

وكان تشيلسي مني بخيبة في مشاركته الأولى عام 2012 وخسر النهائي أمام كورينثيانز البرازيلي، ليكون البطل الأوروبي الوحيد الذي فشل في التتويج باللقب في السنوات الأربع عشرة الاخيرة.

ويشارك بطل أوروبا تلقائياً في المربع الذهبي، في حين خاض الهلال الدور ربع النهائي حيث حقق انتصاراً كبيراً على الجزيرة الاماراتي المضيف بنتيجة 6-1.

 

ويتطلّع الهلال لتحقيق نتيجة تاريخية وأن يصبح أول نادٍ آسيوي يحرز اللقب، بعد أن وصل ناديان آسيوان الى المباراة القمة وفشلا في تحقيق الذهب (كاشيما أنتلرز الياباني والعين الاماراتي ضد ريال مدريد الاسباني في 2016 و2018 على التوالي).

 

وقال مدرب الهلال البرتغالي ليوناردو جارديم بعد الفوز على الجزيرة: نادي تشلسي ليس بحاجة لأي تعريف، فهم أبطال أوروبا، ولكن نحن أبطال آسيا أيضاً.

الهلال السعودي كأس العالم للأندية تشيلسي
الأسبوع الليبي
المرصد