بوابة إفريقيا الرياضية
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 08:26 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة الدوريات الخمس الكبرى

تطورات جديدة في ملف بقاء محمد صلاح في ليفربول

تطورات في ملف بقاء محمد صلاح مع ليفربول
تطورات في ملف بقاء محمد صلاح مع ليفربول

كشفت تقارير صحفية بريطانية مساء اليوم عن آخر التطورات في ملف مفاوضات إدارة ليفربول ولاعب الفريق محمد صلاح والذي ينتهي تعاقده مع النادي بنهاية الموسم المقبل .

يقول صلاح إنه لم يطلب أي شيء "مجنون" ، لكننا نعلم أنه يبحث عن عقد كبير ، صفقة مدتها أربع سنوات لن تجعله فقط اللاعب الأفضل أجراً في تاريخ ليفربول ، ولكن أيضًا أحد أفضل اللاعبين ربحًا في الدوري الممتاز.

ووفقًا لتقرير نيل جونز (صحفي جول) منذ اليوم الذي وطأت قدمه داخل الأنفيلد ، نجح صلاح في تحقيق ذلك. لقد سجل الأهداف وكسر الأرقام القياسية وفاز بالألقاب الكبيرة. حصل على مجموعة من الجوائز الفردية ، وهو الآن في طريقه للفوز بالحذاء الذهبي الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز.

في الوقت الحالي ، هو ليس حتى اللاعب الأعلى أجرًا في ليفربول - فيرجيل فان ديك ، يكسب حوالي 220 ألف جنيه إسترليني (297 ألف دولار) في الأسبوع - على الرغم من أن صلاح احتل المرتبة الثالثة في قائمة أفضل لاعب في فيفا للرجال مؤخرًا ، وتم وضعه في المراكز العشرة الأولى في كل من آخر ثلاث كرات ذهبية.

يعرف ليفربول أنه سيتعين عليهم كسر هيكل الأجور الحالي إذا كانوا يرغبون في الإبقاء على صلاح إلى ما بعد عام 2023. وسيحصل على راتب أسبوعي يزيد عن 300 ألف جنيه إسترليني (405 آلاف دولار).

كما أنهم يدركون تمامًا أنه سيبلغ الثلاثين من العمر في يونيو ، وأن تسليم العقود الضخمة طويلة الأجل للاعبين في ذلك العمر محفوف بالمخاطر. فقط اسأل آرسنال .

ومع ذلك ، يعتقد كلوب أن احتراف اللاعب وتفانيه سيمكنه من الأداء على أعلى مستوى حتى الثلاثينيات من عمره. صلاح كذلك. لقد غاب عن تسع مباريات فقط في الدوري في الفترة التي قضاها في آنفيلد (وكان اثنان منها هذا الشهر بسبب كأس الأمم الأفريقية) ويعتقد أنه حاليًا في أفضل حالة بدنية في مسيرته.

هناك القليل في الخارج مثله. لذا في حين أن راتب 20 مليون جنيه إسترليني (27 مليون دولار) في العام قد يبدو ضخمًا ، فإن تكلفة استبدال هذا اللاعب ، من حيث رسوم النقل والأجور ، بغض النظر عن مستوى الأداء ، ستتجاوز ذلك بكثير ، بالتاكيد؟

ومن المثير للاهتمام أن صفقة هندرسون جاءت بعد أسابيع قليلة من ظهور قصص تشير إلى أنه لم يكن سعيدًا بعرض ليفربول الأولي ، وأن عددًا من الأندية الأوروبية الكبرى كانت تراقب وضعه.

استجاب الريدز بسرعة لإصلاح هذه المشكلة ، لكنهم لم يفعلوا ذلك حتى الآن مع صلاح ، على الرغم من عدد من التصريحات العلنية للاعب بأنه يرغب في البقاء.

تعليقات كلوب ، على الأقل ، تقدم التشجيع. قال مؤخرًا: "لا داعي للقلق". "هناك ، على ما أعتقد ، أسباب كافية لكونك إيجابيًا جدًا ، لكن هذه الأشياء تستغرق وقتًا."

هذا نهج مختلف عن النهج الذي اتخذه مع فينالدوم ، أو قبل ذلك مع إيمري تشان ، عندما تم رفض الأسئلة على الفور.
قال كلوب في وقت سابق من هذا الشهر: "بالطبع نريد الاحتفاظ به". "أنا متأكد من ذلك [و] المشجعين ليسوا متوترين مثلك. الآن دعونا نرى كيف ستسير الامور ".

محمد صلاح ليفربول بقاء صلاح
الأسبوع الليبي
المرصد