بوابة إفريقيا الرياضية
الخميس، 28 مارس 2024 12:32 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الدوريات الخمس الكبرى

الملخص الكامل والأهدف بين ليفربول وتشيلسي في السوبر الأوروبي

ليفربول بطلاً للسوبر الأوروبي
ليفربول بطلاً للسوبر الأوروبي



توج فريق ليفربول الإنجليزي بلقب السوبر الأوروبي علي حساب نظيره تشيلسي بعد اللجوء إلى ركلات الجزاء ، حيث تعادل الفريقين بنتيجة 2/2 ، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "فودافون" أرينا.

وبدأ الشوط الأول بحماس كبير بين الجانبين حيث اتيحت فرص عديدة من ليفربول عن طريق مهاجمي ليفربول، فيما تكفلت العارضة من حماية ليفربول من صاروخية المخضرم الإسباني بيدرو.

ونجحت المحاولات الخطيرة لرجال المدرب فرانك لامبارد في الشوط الاول ، حيث تقدم تشيلسي بهدف رائع عن طريق مهاجمه الفرنسي الدولي أوليفيه جيرو ، في الدقيقة 35 من تمريرة متقنة من الوافد الجديد كريستيان بولسيتيش.

وظهرت تشكيلة المدرب الألماني يورجن كلوب غير متوازنة في البداية حيث غاب عن ليفربول مهاجمه الأساسي الدولي البرازيلي روبرتو فيرمينو الذي جلس على مقاعد البدلاء في الشوط الاول.

وعاد ليفربول قويا في الشوط الثاني حيث سجل نجم منتخب السنغال ساديو ماني هدف التعادل لفريقه ليفربول أمام تشيلسي، من تمريرة اللاعب البديل فيرمينو ، في الدقيقة 48 ، لتصبح النتيجة النهائية للقاء 1/1.

وقاد ماني فريقه ليفربول في احراز هدف ثاني بطريقة رائعة في الشوط الإضافي الاول ، قبل أن يمنح حكم اللقاء لفريق المدرب فرانك لامبارد هدف معادلة النتيجة من ركلة جزاء نفذها جورجينهو.

وخاض بطل دوري أبطال أوروبا ضربات الترجيح مع بطل الدوري الأوروبي تشيلسي ، لترجح كفة ليفربول في النهاية

ليفربول تشيلسي السوبر الأوروبي
الأسبوع الليبي
المرصد