بوابة إفريقيا الرياضية
الخميس، 28 مارس 2024 05:34 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الكرة الليبية الكرة المغاربية

عاجل - إصابة لاعب ليبيا بمرض الملاريا ونقله للعناية المركزة

 إصابة أيمن النقريش لاعب منتخب ليبيا بمرض الملاريا
إصابة أيمن النقريش لاعب منتخب ليبيا بمرض الملاريا

دخل اللاعب أيمن النقريش نجم منتخب ليبيا لكرة القدم المصغرة إلى غرفة العناية المركز بأحد مستشفيات مدينة مصراتة، بعد إصابته بمرض الملاريا عقب مشاركته في البطولة الإفريقية التي أقيمت مؤخرا في نيجيريا.

ونشر الاتحاد الليبي للعبة بيان عاجل قبل قليل عبر صفحته الرسمية "فيس بوك " جاء فيه :" تعرض بعض أعضاء بعثة المنتخب للإصابة بالملاريا إثر عودتهم من نيجيريا وتم إجراء الكشوفات والتحاليل لكل البعثة والحمد لله وضعهم الصحي جيد جدا باستثناء الصادق الصادق ووضعه الصحي مستقر الحمد لله، واللاعب أيمن النقريش الذي تم نقله بالإسعاف الطائر إلى تونس لتلقي العلاج ".

وأضاف :" السادة بالاتحاد الليبي ورئيس البعثة وكل القائمين على البعثة قد قاموا بكل الإجراءات والاحتياطات قبل السفر ومنها التواصل مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض لإجراء تحاليل كورونا ولإخذ التطعيمات اللازمة وتم فعلا أجراء التحاليل من قبل المركز الوطني لمكافحة الأمراض وأفادتنا بعدم الحاجة الي أخذ التطعيمات لدولة نيجيريا ".

وتابع :" مع ذلك وعند وصول الوفد إلى نيجيريا طلب من السادة في اللجنة المنظمة أهم الإجراءات الوقائية من الأمراض مثل الملاريا فطلبوا منا أستعمال نوع من المراهم كافي لكل شئ وتم توفير مراهم مضاد الملاريا لكل اعضاء البعثة ".

وأتم :"نحن إذ نوضح ماتم تنفيذه بخصوص بعثتنا، فإننا لن ندخر اي جهد معهم، فالمصابين هم جزء من حياتنا وندعوا الله أن يشفيهم ويعودو لرفع راية ليبيا وتشريفها كما فعلو في كاس افريقيا".

الجدير بالذكر أن المنتخب الليبي أحتل المركز الثاني في بطولة إفريقيا بعد الهزيمة أمام مصر بهدف وحيد وتأهل إلى كأس العالم الذي سوف يقام في أوكرانيا 2021.

الأسبوع الليبي
المرصد