بوابة إفريقيا الرياضية
الأربعاء، 24 أبريل 2024 02:53 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

بطولات عالمية

التونسي الحفناوي يمنح العرب أول ميدالية ذهبية في أولمبياد طوكيو

التونسي الحفناوي يمنح العرب أول ميدالية ذهبية في أولمبياد طوكيو
التونسي الحفناوي يمنح العرب أول ميدالية ذهبية في أولمبياد طوكيو

حقق السباح التونسي أحمد الحفناوي إنجازا رائعا بإحرازه ذهبية سباق 400 متر حرة، الأحد في أولمبياد طوكيو 2020.

وسجل الحفناوي (18 عاما) زمنا قدره 3:43.36 دقائق، متقدما على الأسترالي جاك ماكلافلين بفارق 0.16 ثانية والأميركي كيران سميث بفارق 0.58 ثانية

وأكد الحفناوي في تصريحات  صحافية تونسية أن المنافسة كانت قوية في سباق 400 متر؛ كونه ضم أفضل وأقوى المنافسين في العالم وتحديدا من الولايات المتحدة وأستراليا، وهؤلاء معروف عنهم الإمكانات البدنية وتميزهم اللافت في سباق المسافات القصيرة والسباقات السريعة داخل أحواض السباحة.

وأضاف الحفناوي: "عندما دخلت السباق، كنت واثقاً من تحقيق ميدالية لتونس، لكني في الوقت نفسه لم أتوقع أن أظفر بالذهبية، ولله الحمد، فهذا الانجاز جاء عن جدارة واستحقاق، وأعتبرها (الميدالية الذهبية) هدية للشعب التونسي بمناسبة عيد الجمهورية يوم 25 يوليو ، وخصوصاً أيضا أننا في أيام عيد الأضحى المبارك، وقد وعدت نفسي منذ تحقيق التأهل إلى الأولمبياد ببذل أقصى درجات العطاء والجهد من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات المشرفة لبلدي تونس".

 وكان التونسي محمد خليل الجندوبي حصد أول ميدالية للعرب في طوكيو، بفوزه بفضية وزن 58 كيلوغراما في التايكوندو أمس السبت 24 يوليو، لتُتوج تونس بأول ميداليتين عربيتين في الدورة الأولمبية.

وأصبح أيوب خامس رياضي تونسي يحصد ميدالية ذهبية في تاريخ الدورات الأولمبية، وثاني سباح تونسي يحقق ذلك الإنجاز بعد أسامة الملولي، المُتوج بالذهب الأولمبي عامي 2008 في بكين و2012 في لندن.

الأسبوع الليبي
المرصد