بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 29 مارس 2024 07:28 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

بيان ثلاثي من مدريد وبرشلونة ويوفنتوس ضد تهديدات الإتحاد الأوروبي

بيان ثلاثي من مدريد وبرشلونة ويوفنتوس ضد تهديدات الإتحاد الأوروبي
بيان ثلاثي من مدريد وبرشلونة ويوفنتوس ضد تهديدات الإتحاد الأوروبي

أصدرت أندية يوفنتوس وريال مدريد وبرشلونة بيانًا مشتركًا انتقد فيه الضغوط والتهديدات والمخالفات غير المقبولة لإلغاء مشروع الدوري الممتاز بعد توقيع الأندية التسعة المنسحبة صفقة مع الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) .

وبحسب ما ورد في تقرير نشرته كورةآرابيا اتفقت تسعة من الأندية الـ 12 المشاركة يوم الجمعة على اتفاق سلام مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مقابل زيادة في حصتها المالية في البطولات الأوروبية ، بينما هدد ألكسندر تشيفرين بفرض عقوبات شديدة على الأندية الثلاثة التي لا تزال ملتزمة بالدوري الإنفصالي ، بما في ذلك الإيقاف لمدة سنة من دوري أبطال أوروبا.

وبحسب بيان رسمي مشترك صادر عن الأندية الثلاثية : "لقد عانت الأندية المؤسسة ، ولا تزال تعاني ، ضغوطًا وتهديدات ومخالفات غير مقبولة من طرف ثالث للتخلي عن المشروع وبالتالي الكف عن حقها وواجبها في تقديم حلول لنظام كرة القدم البيئي من خلال مقترحات ملموسة وحوار بناء قراءة البيان" .

وأضاف البيان: "هذا أمر لا يطاق بموجب سيادة القانون وقد حكمت المحاكم بالفعل لصالح اقتراح الدوري الممتاز ، وأمرت فيفا ويويفا إما بشكل مباشر أو من خلال الهيئات التابعة لهما ، بالامتناع عن اتخاذ أي إجراء قد يعيق هذه المبادرة بأي شكل من الأشكال - إجراءات المحكمة معلقة.

ويشرح البيان أن الدوري الممتاز الذي تعرض لسوء شديد قد تم تصميمه من أجل "توفير حلول للوضع الحالي غير المستدام في صناعة كرة القدم '' وأن "الإصلاحات الهيكلية لا غنى عنها لضمان بقاء رياضتنا جذابة وتبقى على المدى الطويل ''.

يوفنتوس وبرشلونة وريال مدريد دوري السوبر الأوروبي
الأسبوع الليبي
المرصد