بوابة إفريقيا الرياضية
الأربعاء، 21 أبريل 2021 10:20 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

سكولز: تياجو أكثر ملاءمة لمانشستر يونايتد عن ليفربول

اللاعب تياجو
اللاعب تياجو

أبدى اللاعب بول سكولز، أسطورة فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، رأيه في الإسباني تياجو ألكانتارا، لاعب خط وسط فريق ليفربول، كاشفا في الوقت نفسه سبب تذبذب مستواه مع المدير الفني يورجن كلوب.

تياجو، البالغ من العمر 29 عامًا، وصل إلى قلعة "آنفيلد"، في صفقة بلغت قيمتها 20 مليون جنيه إسترليني "28 مليون دولار"، قادما من صفوف فريق بايرن ميونيخ الألماني هذا الصيف.

وتحدث سكولز، في مقابلة نشرها "Goal" الرياضي، قائلاً: "الطريقة التي يلعب بها ليفربول مع الثلاثة في خط الوسط، لا أعتقد أن لديه الكثير من الحلول حوله، لذا فإن هذا الدور المركزي يناسبه على الأرض".

وأضاف: "بمجرد أن تصبح في مركز أوسع في الثلاثة، من الصعب للغاية الالتفاف حول الملعب لأنه ليس من هذا النوع من اللاعبين، إنه يحتاج فقط إلى الجلوس في المنتصف، السيطرة على الأشياء، وإشراك اللاعبين وهذا ما يجيده".

وزاد: "أتساءل فقط عما إذا كانت طريقة اللعب هذه التي يلعبها ليفربول مناسبة لأسلوبه في كرة القدم، إنه لا يبدو لاعبًا من نوع يورجن كلوب، أليس كذلك؟ أنت تفكر في لاعبي خط الوسط الذين يمتلكهم واللاعبين المهاجمين، كل شيء يبلغ 100 ميل في الساعة".

واستطرد: "اعتقدت أنه سيكون أكثر ملاءمة لفريق مانشستر يونايتد، في خط الوسط مع لاعب ممسك، لاعب دفاعي قوي جيد حقًا، حيث يمكنه الجلوس والتحكم في المباريات، يورجن كلوب وليفربول ، لا أراهم يتحكمون في المباريات".

وشارك اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا خلال 16 مباراة مع ليفربول في جميع المسابقات.

تياجو ليفربول الدوري الإنجليزي
الأسبوع الليبي
المرصد