بوابة إفريقيا الرياضية
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 05:11 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

إبراهيموفيتش : مارادونا سيبقى دائمًا رقم واحد

 دييجو أرماندو مارادونا.
دييجو أرماندو مارادونا.

عبّر السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان الإيطالي عن حزنه الشديد بعد وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا.

وفارق اٍسطورة كرة القدم الحياة الأربعاء الماضي عن عمر يناهز 60 عامًا، جراء سكتة قلبية في ضواحي العاصمة بوينوس أيريس.

وقال إبراهيموفيتش في تصريحات لشبكة سكاي سبورت إيطاليا :"أشعر بالأسف الشديد لأن مارادونا بالنسبة لي أكثر من مجرد لاعب كرة قدم، لقد أصبح دينًا بالنسبة للكثيرين وكنت محظوظًا بمعرفته والتحدث معه".

وأضاف:"إنه رمز لما فعله على أرض الملعب وهذه الطريقة الوحيدة للحكم عليه، ما فعله بالخارج في رأيي هو مشكلته وليست مشكلتنا، يجب أن نتذكر كل ما قدمه لأنه سيظل في الذاكرة إلى الأبد، عندما ترى الرقم 10 بمن تفكر؟ حتى هذا اليوم هناك من يختار هذا الرقم له".

وتابع:"على الجانب الشخصي، فهو كان يفعل كل شيء بقلبه، لم تكن هناك أي أسباب أو أفكار أخرى، لذلك العالم كله أحبه، الجميع يحاول البحث عن المثالية، ولكن لكي تنمو وتتعلم عليك أن ترتكب بعض الأخطاء، مارادونا كان يفعل ذلك بقلبه وسيبقى دائمًا رقم واحد".

ويعد مارادونا أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور، ساعد الأرجنتين على الفوز بكأس العالم عام 1986ولعب خلاله مشواره الذهبي في عدة أندية أبرزها بوكا جونيورز الأرجنتيني وبرشلونة الإسباني ونابولي الايطالي .

زلاتان إبراهيموفيتش أرماندو مارادونا سكتة قلبية وفاة
الأسبوع الليبي
المرصد