بوابة إفريقيا الرياضية
السبت، 20 أبريل 2024 12:08 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الكرة الليبية

بالفيديو.. لاعبو الأهلي بنغازي عاقدون العزم على الذهاب بعيدا بدوري أبطال أفريقيا

جانب من تدربيات الأهلي بنغازي
جانب من تدربيات الأهلي بنغازي

يعود فريق الأهلي بنغازي للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا بعد غياب دام سنوات، حيث يعود ظهوره الأخير في البطولة للعام 2014 حين سجل كبرى المفاجآت بإقصائه الأهلي المصري بالفوز عليه ذهابًا وإيابا (1-0 ) و(3-2)، وليكون الفريق الوحيد في القارة السمراء الذي يفوز على بطل مصر صاحب الرقم القياسي في التتويجات بالأبطال بثمانية ألقاب في عقر داره منذ 24 عامًا.

ورفع لاعبو الأهلي في تصريحات صحفية شعار الفوز في مباراتهم المقبلة أمام ميكيلي الأثيوبي من أجل التأهل لمواجهة الترجي التونسي في دور الـ32 لمسابقة حيث يقول المدير الإداري للفريق لأمين سعد التاورغي :" لقد قمنا بتوفير كل احتياجات الجهاز الفني واللاعبين ونحن عاقدون العزم على تشريف كرة القدم الليبية والذهاب إلى أدوار متقدمة في هذه البطولة ".

ويضيف المهاجم الدولي الليبي إبراهيم بودبوس :" الفريق جاهز من جميع النواحي لمواجهة ميكيلي الأثيوبي ، ونحن كلاعبين عاقدون العزم على الفوز ونيل ورقة الترشح للدور المقبل من المسابقة و الذهاب بعيدا في الأبطال ".

من جانبه عبر حامد الثلبة مدافع الفريق الليبي عن ثقته في التأهل قائلا :" نسعى لتشريف الأهلي الذي يعد من أكبر أندية القارة من خلال حسم التأهل في مواجهة الذهاب التي ستقام في القاهرة ،ونخن واثقين من الفوز في مباراة السبت ".

وقام الأهلي بالعديد الخطوات استعدادًا لهذه المشاركة، حيث تعاقد مع عدد من اللاعبين الجدد أبرزهم الحارس مراد الوحشي والشامخ العبيدي وإبراهيم المنتصر وسعد جبارة والإيفواري إبراهيما واتارا مهاجم الترجي السابق ، كما تم التعاقد مع طاقم تدريبي صربي متكامل بقيادة من ديجان أرسو لمدة ثلاثة مواسم.

واختارت إدارة الأهلي بنغازي ملعب "بيتروسبورت" في العاصمة المصرية القاهرة، مسرحا لمباراته أمام نظيره ميكيلي الأثيوبي وذلك ضمن ذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا والتي ستقام السبت بدون حضور الجمهور .

 

 

 

الأهلي – ليبيا دوري أبطال أفريقيا ميكيلي الأثيوبي
الأسبوع الليبي
المرصد