بوابة إفريقيا الرياضية
الخميس، 28 مارس 2024 12:38 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

جوارديولا يضع يده على نقاط ضعف الأندية الإنجليزية في دوري الأبطال

المدير الفني بيب جوارديولا
المدير الفني بيب جوارديولا

سلط بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، الضوء على أبرز العوامل التي تعيق مسار الأندية الإنجليزية، في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2020-2021.

ونال جوارديولا لقب دوري أبطال أوروبا في مناسبتين مع برشلونة، ولكنه لم يتجاوز الدور ربع النهائي حتى الآن مع الفريق السماوي.

وقال بيب جوارديولا إن جدول المباريات المزدحم يشكل شبحا مخيفا لأندية إنجلترا في البطولات الأوروبية، بعد أن استكملت المؤجلات التي كانت معلقة في الموسم الماضي، بوضع برنامج محدد، غير أنها وجدت نفسها أمام منافسات دون راحة وعدم وجود عطلة نهاية العام.

وأضاف: "كل موسم لدنيا مشكلة مع بقية البطولات، جدول هذا الدوري، ليس فقط في هذا العام، وكذلك الموسم الماضي نتيجة تفشي فيروس كورونا، لذلك كان علينا التكيف".

وأشار جوارديولا: "حتى عندما يكون الوضع طبيعيًا، لا توجد فترات راحة في فصل الشتاء، والكثير من المباريات، والكثير من المسابقات، وحالة الطقس، والملاعب، العديد والعديد من الأشياء، هذا هذا هو التحدي".

وأتم: "على الجانب الآخر عندما تكون قادرًا على القيام بذلك، فهذا أمر رائع، لم يكن بإمكان أي شخص من قبل الفوز بثلاثية محلية أو أربعة ألقاب في موسم واحد، لذلك إذا كان عقلك في المكان المناسب، بالطريقة الصحيحة، يمكنك فعل ذلك".

ويستعد مانشستر سيتي لخوض مواجهة فريق أولمبياكوس في عقر دار الأخير، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، ويحتاج الفريق السماوي إلى نقطة واحدة من أجل قطع تذكرة التأهل إلى مراحل خروج المغلوب للموسم الثامن على التوالي.

بيب جوارديولا مانشستر سيتي دوري أبطال أوروبا
الأسبوع الليبي
المرصد