بوابة إفريقيا الرياضية
الخميس، 28 مارس 2024 04:15 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

بطولات إفريقية

ثلاثية رائعة.. مصر تضع قدمًا في نهائيات كأس الأمم الإفريقية| فيديو

مصر وتوجو
مصر وتوجو

ضمن المنتخب المصري مكانا في صدارة المجموعة السابعة، بعدما خرج منتصرًا بثلاثية مقابل هدف من عرين توجو، في الجولة الرابعة من مراحل التأهل إلى نهائيات أمم إفريقيا في الكاميرون.

وسيطر المنتخب المصري على مجريات المباراة، حيث افتتح محمد مجدى قفشة باب التسجيل في الدقيقة "15"، غير أن منتخب توجو استغل خطأ دفاعي كبير، وكاد أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة "30".

وعاد منتخب مصر ليبسط سيطرته، ويسجل هدف آخر قبل نهاية الشوط الأول، بواسطة محمد شريف في الدقيقة "31"، بعد كرة رائعة من حارس مرمى الأهلى ومنتخب مصر محمد الشناوى.

وانهار منتخب توجو مع بداية الشوط الثاني، حيث تلقى مرماه هدف جديد، بواسطة محمود حسن تريزيجيه، المحترف في صفوف أستون فيلا الإنجليزي، مستغلاً تمريرة رائعة من اللاعب أيمن أشرف، في الدقيقة "52".

وشهدت الدقائق الأخيرة تراجع المنتخب المصري، وتقدم لاعبي توجو، ليسجل الأخير هدف تقليص الفارق من قبل فيدجي، الذي سدد كرة زاحفة سكنت شباك الضيوف.

وتصدر منتخب مصر المجموعة السابعة بـ8 نقاط، بعد تحقيق فوزه الثاني على التوالي في التصفيات، علما بأن منتخب جزر القمر يحتل المركز الثاني، متخلفًا بفارق الأهداف، بعدما كان متواجدا في قمة هذه المجموعة.

مصر توجو تصفيات التأهل إلى أمم إفريقيا جزر القمر كينيا
الأسبوع الليبي
المرصد