بوابة إفريقيا الرياضية
الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:58 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

بطولات عالمية

الرعيض : الكاراتيه الليبي بخير وجاهزون لشمال أفريقيا

جمال الرعيض رئيس الاتحاد الليبي للكاراتيه
جمال الرعيض رئيس الاتحاد الليبي للكاراتيه

أشاد جمال الرعيض رئيس الاتحاد الليبي للكاراتيه بتطوير المستوى الفني للعبة التي تألقت على صعيد المنتخبات والأندية في السنوات العشرة الأخيرة وذلك بتحقيقها نتائج إيجابية في المحافل العربية والإفريقية.

وقال الرعيض في تصريح لبوابة إفريقيا الرياضية : بأن الكاراتيه الليبي بخير وفي تطور مستمر فنياً وهو يستعد حالياً للمشاركة في بطولة شمال أفريقيا "زون وان" التي ستقام فبراير المقبل في القاهرة بمشاركة 5 دول هي ليبيا، تونس، الجزائر، المغرب، بالإضافة إلى مصر.

وعن ترشحه مرة جديدة لرئاسة الاتحاد الليبي للكاراتيه اذ تنتهي ولايته مارس 2021 قال الرعيض: من المبكر الحديث عن هذا الموضوع الذي يشغل تفكير أهل اللعبة محليا ولهذه اللحظة لم أحسم بعد أمر ترشحي للرئاسة لولاية جديدة وخاصة في ظل الظروف الحالية التي تعاني منها الرياضة الليبية .

وعند سؤاله عن الدعم المادي المقدم من قبل الدولة الليبية قال الرعيض : أكيد هناك دعم مادي من قبل الهيئة العامة للشباب ولكن للأسف هذا العام لم نستلم أي دعم بسبب الإجراءات الإدارية .

وكشف الرعيض عن تقديم دعم لكافة الاتحاد الفرعية في ليبيا قائلا : إن هذا الدعم جاء بعد وصول التجهيزات الخاصة بالاتحاد وتم توزيعه على كافة الاتحادات الفرعية والتي ستكون كافية لمدة 4 – 5 سنوات قادم والدعم يتمثل في توزيع قلائد ملونة والشهادات التقديرية، بحيث سيكون لكل اتحاد؛ دعم الخاص على حسب المنتسبين لكل فرع.

يذكر أن رئيس الاتحاد الليبي للكاراتيه جمال الرعيض يشغل حاليا منصب نائب رئيس الاتحاد العربي للعبة وهو أيضا أمين الصندوق بالاتحاد الأفريقي للمنطقة الأولي وعضوا بمجلس إدارة اتحاد البحر المتوسط للعبة.

 

جمال الرعيض رئيس الاتحاد الليبي للكاراتيه بطولة شمال أفريقيا
الأسبوع الليبي
المرصد