بوابة إفريقيا الرياضية
الخميس، 25 أبريل 2024 04:36 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

بطولات عالمية

هاميلتون بدموع النصر : يجب أن نحلم بالمستحيل ولا نضع حدودًا

 لويس هاميلتون
لويس هاميلتون

"لقد حققت شيئًا يفوق أحلامي.. ليس لدي كلمات.. شكرا لكم جميعا " تلك كانت الكلمات الأولى لسائق فريق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون ، الذي توج بطلا للعالم لسباقات فورمولا واحد للمرة السابعة في تاريخه بعد فوزه بالمركز الأول على حلبة "اسطنبول بارك" في سباق جائزة تركيا الكبرى المرحلة الرابعة من بطولة العالم .

وقال هاميلتون في تصريحات نقلتها صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية :" سبعة هو رقم لا يصدق - ولكن عندما تعمل مع هذا الفريق الرائع ، لا يوجد حد لما يمكننا القيام به معًا. يثقون بي ، مع الخبرة كل شيء يتحسن. ولكن يا له من يوم ، سأحتاج إلى بعض الوقت للاستمتاع به "

وأضاف: "أشعر أنني أبدأ الآن ، على المستوى المادي أشعر أنني بحالة جيدة. على المستوى العقلي ، كان هذا العام أيضًا صعبًا علينا نحن الرياضيين ، بمساعدة الأشخاص العظماء الذين كانوا بجواري ، تمكنت من الحفاظ على تركيزي. لا يزال لدي الكثير من العمل ".

وقال لويس بعد ذلك إنه سيؤجل الاحتفالات حتى تسمح حالة الطوارئ الناجمة عن فيروس كورونا: "لم أخرج من قبل لتناول العشاء هذا العام ، ولم أخرج من الفقاعة مطلقًا. لقد كنت أهدأ من أي وقت مضى. أعلم أنني ذاهب إلى المنزل الليلة ، لا أقوم بأشياء مثيرة ، أشاهد السباق ، أتناول. أريد أن أنتظر لأتمكن من مشاركة هذه الفرحة مع أصدقائي وعائلتي ".

وتابع: "آمل أن يتمكن الأطفال ، برؤية ما قمت به إذا كنت ترغب في تحقيق نتائج ، فعليك أن تحلم بالمستحيل ، وأن تتبعه دون أن تستسلم أبدًا وتشكك في قدراتك ".

وعادل لويس هاميلتون رقم الأسطورة الألماني ميكايل شوماخر بالفوز بلقب للمرة السابقة وكان البريطاني توج مع ماكلارين عام 2008، ثم مع فريق مرسيدس أعوام 2014 و2015 و2017 و2018 و2019، 2020.

لويس هاميلتون فريق مرسيدس بطل اللعالم سباقات فورمولا واحد
الأسبوع الليبي
المرصد