بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 26 أبريل 2024 01:10 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

صلاح يغيب وتريزيجية يشارك.. ليفربول وأستون فيلا يتقدمان في كأس الرابطة

لاعبو ليفربول
لاعبو ليفربول

تأهل فريق ليفربول الى ثمن نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، عقب الإنتصار الكبير على نظيره فريق لينكولن سيتي بنتيج 7-2، في الدور الثالث من البطولة.

وفي غياب المحترف المصري محمد صلاح عن اللقاء، جاءت البداية سريعة وحماسية من جانب الريدز الذي تمكن من خطف زمام المبادرة الهجومية مبكرا عبر لاعبه شيردان شاكيري الذي سجل هدف مع الدقيقة 9، حارما الضيوف من فكرة جس النبض.

ولم يتراجع ليفربول بعد افتتاح النتيجة وواصل ضغطه بحثا عن التعزيز، وهو ما كان عبر الياباني تاكومي مينامينو مع الدقيقة 18، يليه هدفين من طرف كورتيس جونز في الدقيقتين، 32، 36، ليحكم بطل البريميرليج سيطرته على مجريات اللعب.

ولم يتغير شيء في الشوط الثاني، حيث واصل ليفربول سيطرته المطلقة مع محاولات من لينكولن وسجل تاكومي مينامينو خامس الأهداف مع الدقيقة 46، قبل أن يختتم ماركو غروجيتش وأوريجي السباعية لرفقاء المحترف المصري محمد صلاح في الدقيقتين 65، 89.

وتكفل لاعبا لينكولن، تايو ادوين، ومونتسما، في تسجيل هدفي حفظ ماء وجه الفريق الضيف في الدقيقتين 60، 66.

وبهذه النتيجة يتأهل ليفربول إلى الدور الرابع من البطولة، ويضرب موعدًا مع نظيره آرسنال.


كما بلغ أستون فيلا الدور الرابع من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم بعد فوزه على بريستول سيتي 3-صفر في الجولة الثالثة من المسابقة.

وتقدم أستون فيلا بالهدف الأول في الدقيقة 11 عن طريق المغربي أنور الغازي، قبل أن يضيف بوركين تراوري المنضم حديثا الهدف الثاني في الدقيقة 14.

وفي الشوط الثاني، أضاف أولي واتكينز الهدف الثالث لاستون فيلا الدقيقة 73 من صناعة البديل المصري محمود حسن تريزيجية.

وكان فريق أستون قد وصل إلى الدور الثالث إثر فوزه على مضيفه بورتون البيون 3-1 في الدور الثاني.

ليفربول كأس الرابطة الإنجليزية لينكولن محمد صلاح محمود حسن تريزيجية
الأسبوع الليبي
المرصد