بوابة إفريقيا الرياضية
الخميس، 28 مارس 2024 02:52 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الكرة الليبية

عاجل - الكاف يحسم هوية الفرق الليبية المشاركة في البطولات الأفريقية

شعار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم
شعار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

حسم الاتحاد الأفريقي الجدل حول هوية الفرق الليبية الأربعة التي سوف تشارك في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية في الموسم المقبل 2020 - 2021 .

حيث قام الاتحاد الليبي من خلال الصفحة الرسمية بنشر توضيح هام حول اللوائح الخاصة التي أقرها الاتحاد الأفريقي على جميع الاتحادات الوطنية بشأن مشاركة الأندية المحلية في بطولات الأندية الأفريقية للموسم الجديد .

واللوائح هي على النحو التالي :

- إذا كان الاتحاد مؤهلًا لناديين، فإن بطل الدوري وصاحب الترتيب الثاني في بطولة الدرجة الأولى الوطنية سوف يشارك في دوري أبطال أفريقيا CAF، وإذا كان البطل أو صاحب الترتيب الثاني لا يمكنه المشاركة في CAF Champions League لأسباب مختلفة، تحتفظ لجنة الأندية بالحق في قبول النادي الذي يحتل المركز الثالث في بطولة الدرجة الأولى الوطنية بموجب طلب .

- إذا كان الاتحاد مؤهلاً لناديين، فإن الفائز بالكأس والنادي المصنف الثالث في الدوري المحلي سيشاركان في كأس الاتحاد الأفريقي، إذا لم يتمكن الفائز بالكأس أو النادي المصنف ثالثًا في الدوري المحلي من المشاركة في CAF كأس الكونفيدرالية لأسباب مختلفة ، تحتفظ لجنة الأندية بالحق في قبول وصيف الكأس بموجب طلب يتم تقديمه في وفقا للوائح الاتحاد أو اللوائح الحالية.

- الاتحادات التي لم تستطع إكمال الموسم 2019/2020 واعتبرت أن هذا الموسم ملغى كليًا ولا يحسب ، فان الفرق المشاركة في موسم CAF IC القادم هي نفس الفرق المؤهلة من الاتحاد المذكور في موسم CAF IC الأخير 2019/ 2020 مع مراعاة حصة كل اتحاد حسب ترتيبها.

الجدير بالذكر بأن ليبيا سوف تشارك بأربعة أندية في المسابقات الإفريقية الموسم الكروي الجديد بعد صعود تصنيف مشاركات أندية ليبيا بعد النتائج المتميزة الأخيرة التي حققها النصر في الكونفيدرالية

الاتحاد الأفريقي الاتحاد الليبي دوري أبطال أفريقيا الكونفيدرالية
الأسبوع الليبي
المرصد