بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:35 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

بوبان : إبراهيموفيتش عبقري وأتمنى عودة ميلان لسابق عهده

 زفونيمير بوبان أسطورة فريق ميلان الإيطالي
زفونيمير بوبان أسطورة فريق ميلان الإيطالي

وصف الكرواتي زفونيمير بوبان أسطورة فريق ميلان الإيطالي مهاجم الروسونيري السويدي زلاتان إبراهيموفيتش باللاعب العبقري القادر دائماً على صنع الفارق .

وقال بوبان رئيس قسم كرة القدم السابق في نادي ميلان في حوار مطول مع صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية :" إبراهيموفيتش لاعب عبقري ومهم جدا استمراره لسنة قادمة على الاقل، لاحظنا أهميته في الفريق بعدة جوانب، لاحظ معي لياو كيف أنه موهبة غير طبيعية لكن احتاج الشخص الذي يرشده بالملعب، ومن أفضل من زلاتان"

وأضاف :" كان لدينا اتفاق رجل لرجل مع زلاتان أنه اذا لم يكن قادر على العطاء سيترك النادي بنفسه لأننا واثقين بمعرفة زلاتان بنفسه، وبعد تألقه حاولنا التجديد معه في فبراير ولم تتم الأمور ".

وطالب بوبان باستمرار باولو مالديني المدير الرياضي لنادي ميلان قائلا :"يجب استمرار مالديني في الميلان مستقبلا لأسباب كثيره أهمها أنه أبدى للكل كفاءته كإداري".

وعن ستيفانو بيولي المُدير الفني للفريق قال :" بيولي شخص عظيم، كان خيارنا وقت الشدة، وقام بعمل ممتاز، سعيد لرؤية تطور الفريق معه وأنا فخور بأني كنت جزء من مشروع ميلان الجيد و الذي لايزال قائمًا".

وتابع :"كمشجع للميلان أتمنى عودة الميلان لمكانه الطبيعي، لدينا قاعدة جيدة ننطلق منها ويجب الاستثمار بشكل جيد، نحتاج الى ٣٠-٤٠% زيادة بالجودة لكي نصل للقمة".

وتحدث بوبان عن قانون اللعب النظيف قائلا :" قانون اللعب المالي النظيف بعث الاستقرار للأندية لكن يجب تعديله بحيث أن ملاك الأندية بإمكانهم الاستثمار، أبسط حل لهذه المشكلة هو إعطاء مالك النادي ضمان مالي من البنك لمدة سنتين ليضمن لليويفا عدم انهيار النادي ماليا".

وعن مستقبله قال :" بعد سنوات طويلة من الإدارة قررت أن استمتع بالصيف في كرواتيا، لنرى ما سيحدث مستقبلا".

وكان نادي الميلان قد أقال بوبان مدير قطاع الكرة بنادي في السابع من شهر مارس الماضي بعد تسعة أشهر من التعاقد معه .

وكان أسطورة الروسونيري السابق قد ترك منصب الامين العام المساعد في الاتحاد الدولي في شهر يونيو الماضي لينضم إلي الروسونيري إليه بصفة مدير كرة القدم .

وخلال مسيرته كلاعب، دافع بوبان عن ألوان ميلان 10 مواسم من 1991 الى 2001، وأحرز معه لقب الدوري المحلي أربع مرات، ولقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة بفوزه عام 1994 على برشلونة الإسباني برباعية نظفيه.

زفونيمير بوبان مالديني إبراهيموفيتش ميلان
الأسبوع الليبي
المرصد