بوابة إفريقيا الرياضية
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 04:16 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الكرة الليبية

عاجل - الفيفا يدعو ليبيا للمشاركة في كأس العرب بقطر 2021 | مستند

الفيفا يدعو ليبيا للمشاركة في كأس العرب بقطر 2021
الفيفا يدعو ليبيا للمشاركة في كأس العرب بقطر 2021

تلقى الاتحاد الليبي لكرة القدم برئاسة الحكم الدولي المتقاعد عبدالحكيم الشلماني دعوة من قبل نظيره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) برئاسة جياني إنفانتينو لمشاركة منتخب ليبيا في بطولة كأس العرب في قطر 2021.

وقال إنفانتينو في رسالته التي اطلع عليها موقع بوابة إفريقيا الرياضية: " يسعدني جداً أن أتشرف شخصياً بدعوة منتخبكم الوطني فئة الأكابر للمشاركة في بطولة كأس العرب 2021، والتي ستجري في قطر".

وتابع: "سيكون لهذا الحدث الخاص والمميز أثراً بارزاً في كرة القدم التنافسية على أعلى المستويات في المنطقة، وسيجمع 22 فريقاً من قارتين تجمعهما نفس الثقافات والقيم، إضافة لشغفهم وتعلقهم الكبير بكرة القدم ".

وأضاف :" سيقام الحدث في نوفمبر وديسمبر 2021، قبيل سنة من انطلاق أول بطولة كأس عالم في المنطقة إذ ترغب الفيفا مع البلد المضيف قطر في اغتنام هذه الفرصة لاستعراض أحسن ما في كرة القدم العربية، مع ضمان الجودة العالية لمعايير تنظيم الأحداث والضيافة في ظل استعداد المنطقة لاستضافة أكبر حدث في العالم سنة 2022".

وأكد إنفانتينو بأن البطولة سوف تقام على ملاعب التي سوف تستضيف المونديال:" منتخبات المتنافسة ستلعب على ملاعب من أحدث طراز، إذ سيستضيف كل منها مباريات ضمن بطولة كأس العالم بعد 12 شهراً، وهذا ما سيضمن استفادة جميع اللاعبين والموظفين ووسائل الإعلام إضافة للمشجعين المشاركين في كأس العرب 2021".

واصل يقول " : ستكون هذه بداية مثالية للاحتفال بكرة القدم في المنطقة والتي ستستمر حتي نهاية كأس العالم 2022 ".

ولفت النظر إلى أن " إدارة الفيفا ستوفر قريباً مزيداً من التفاصيل حول المنافسة، بما في ذلك رزنامة المباريات وشكل الدورة ".

وطالب رئيس الفيفا من الاتحاد الليبي تأكيد مشاركته في كأس العرب :" إني أتطلع بشدة لسماع تأكيد مشاركتكم ورؤيتكم مع منتخبكم في قطر وهو يتنافس ليتوج بطلاً لكأس العرب نتشرف بأن يكون حدثاً مثيرا للفيفا ولمجتمع كرة القدم العربي بأكمله ".

 

الفيفا ليبيا كأس العرب قطر 2021
الأسبوع الليبي
المرصد