بوابة إفريقيا الرياضية
الخميس، 28 مارس 2024 05:50 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

رد فعل مفاجئ من بنزيما بعد قرار إلغاء الكرة الذهبية

اللاعب كريم بنزيما
اللاعب كريم بنزيما

 

اتخذت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية قرارًا بعدم منح جائزة الكرة الذهبية لعام 2020، المخصصة لأفضل لاعب كرة قدم في العالم.

ولن يتم منح جائزة "البالون دور"، للمرة الأولى منذ إنشائها في عام 1956، بسبب عدم توفر الظروف المناسبة لاختيار الفائز، نتيجة تفشي وباء كورونا.

ووفقًا لموقع "ديفنسا سنترال" الإسباني، فإن الفرنسي كريم بنزيما، الذي كان مرشحًا جادًا للفوز بها، بفضل فترة التألق الأخيرة مع فريقه ريال مدريد، كان يعلم أن هذا يمكن أن يحدث ولم يعطه أهمية كبيرة، ولم يتفاجأ بهذا القرار.

وأوضح التقرير، أن مجلة فرانس فوتبول اتخذت قرارًا بعدم منح الكرة الذهبية هذا العام إلى أي لاعب كرة قدم، بسبب وباء كورونا، الذي تسبب في إيقاف كرة القدم لفترة طويلة، إضافة إلى قرار إلغاء الدوري الفرنسي هذا الموسم، الذي لم يستأنف مرة أخرى.

وأشار إلى أن، بنزيما لا يحتاج إلى الجائزة للاعتراف بموسمه الرائع مع المرينجي، حيث كان الهداف الفرنسي أحد أفضل لاعبي فريق العاصمة هذا الموسم، وخاض معركة كبيرة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، حتى الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني، على لقب "البيتشيتشي" لأفضل هداف في منافسات الدوري الإسباني.

وتوج فريق ريال مدريد ببطولة الدوري الاسباني لكرة القدم موسم 2019-2020، بعدما تغلب على فياريال، وهزمه على أرضية ملعب ألفريدو دي ستيفانو (2-1)، في الجولة قبل الأخيرة.

كريم بنزيما ريال مدريد الدوري الإسباني
الأسبوع الليبي
المرصد