بوابة إفريقيا الرياضية
الخميس، 28 مارس 2024 12:44 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الكرة الليبية

عاجل - الجعفري يكشف عن حقائق صادمة عن أسباب إعفاء الترهوني

جمال الجعفري رئيس نادي الاتحاد
جمال الجعفري رئيس نادي الاتحاد

كشف رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد الليبي جمال الجعفري عن حقائق صادمة عن أسباب إعفاء مدير الكرة بنادي الاتحاد نادر الترهوني من مهامه الإثنين الماضي .

وبحسب رسالة رسمية تحصل موقع بوابة إفريقيا الرياضية على نسخة منها فإن مجلس الإدارة برئاسة جمال الجعفري اتهم صراحة الترهوني بالتدخل وضغط بكل قوة للتأثر على بعض من أعضاء مجل الإدارة بشأن تقديم استقالاتهم من أجل إسقاط المجلس وضرب الانتخابات الشرعية للنادي عرض الحائط والعودة لتكليف لجنة تسيرية من أجل إحداث حالة فراغ .

كما أتهم مجلس الإدارة مدير الكرة بنادي الاتحاد السابق بأنه كان يفتقد للدبلوماسية والمرونة في التعامل مع الرياضيين وخاصة الذين لديهم بعض المشاكل المادية مع النادي مما تسبب في رفع هؤلاء الرياضيين قضايا على النادي وكان من الممكن أن تحل بطريقة ودية .

أيضا من بين الأسباب التي أدت إلى إعفائه هو خروجه على وسائل الإعلام المختلفة والمستمر بدون إذن من إدارة النادي وانتقاده لمجلس الإدارة بأنه فاشل الأمر الذي سبب إحباط لمجلس الإدارة والجماهير الاتحادية.

وأسباب أخري ذكرها مجلس إدارة النادي منها عدم الرد على رسائل مجلس الإدارة بشأن وضع الرؤية المستقبلية الاستراتيجية الخاصة بلعبة كرة القدم بالنادي حتي تاريخ الإعفاء .

أيضا منذ تكليف الترهوني في الرابع من فبراير الماضي لم يلتزم بالتواجد في المكتب طليله الفترة السابقة ولم يتجاوز حضوره لعمله خمس مرات ولوقت وجيز.

كما ذكر مجلس إدارة النادي بأن علاقة نادر الترهوني كانت سيئة مع اللاعبين الفريق الأول لكرة القدم وكان لها أثرا سلبيا على الرياضيين مما يجعلهم في وضع صعب لو انطلقت المسابقة نتيجة ابعدهم بطريقة غير مهنية .

كما أكد مجلس الإدارة بنادي الاتحاد بأنه كان حريض على الصلح من خلال مبادرة تقدم بها رئيس الجمعية العمومية للنادي الأستاذ دغيم منصور وتم تحديد موعد ولكن السيد نادر الترهوني لم يحضر رغم أنه هو من حدد الموعد

كما تقدم الدكتور ابراهيم عبد الله الدنقور ضو مجلس الإدارة بمبادرة ثانية للصلح وحضر معه السيد نادر الترهوني ولم يكن إيجابيا وكان متكبرا ومستفزا ويعتقد نفسه أنه هو من كان السبب في استجلاب مجلس الإدارة وأنه أكبر وأعلى منهم سلطة .

الجدير بالذكر بأن نادر الترهوني صاحب الأربعين عاماً لعب للمنتخب الليبي ولفريق الاتحاد في مناسبتين عام 2000 حتى 2005 ومن أكتوبر 2008 و حتى نهاية أغسطس 2009 كما لعب في قطر لفريقي السيلية و الوكرة كما لعب لكاظمة الكويتي والشعب الإماراتي بالشارقة.

جمال الجعفري نادر الترهوني الاتحاد طرابلس
الأسبوع الليبي
المرصد