بوابة إفريقيا الرياضية
الخميس، 25 أبريل 2024 02:30 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

صلاح ينتظر رقما مميزا واستمرار هيمنة كلوب الأبرز بمواجهة آرسنال وليفربول

اللاعب محمد صلاح
اللاعب محمد صلاح

 

أبرز الموقع الرسمي لليفربول عبر الإنترت، عددًا من الأرقام والإحصائيات، قبل مواجهة الفريق اليوم أمام نظيره آرسنال، على ملعب (الإمارات)، في إطار الجولة الـ36 من الدوري الإنجليزي.

وكانت أبرز الأرقام على النحو الآتي:

- محمد صلاح، إذا شارك اليوم فإنه سيسجل الظهور رقم 150 بقميص الليفر في جميع المسابقات، محرزًا 94 هدفًا منذ ذلك الحين، فقط روجر هانت (102) هدف، وجاك باركنسون (95) سجلا أهدافًا أكثر من المحترف المصري في نفس عدد المشاركات.

- يحتاج صلاح إلى هدف واحد ليصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يزور شباك الخصم في 20 مناسبة في الدوري الممتاز خلال ثلاثة مواسم متتالية، منذ أسطورة الفريق هانت في موسم 1965-1966.

- صلاح وساديو ماني هما أول ثنائي في تاريخ ليفربول يسجلا 20 هدفًا لكل منهما في الموسم الثالث على التوالي، منذ هانت وإيان سانت جون في موسم 1963-1964،

- فاز ليفربول في جميع مبارياته ضد فرق لندن هذا الموسم، بما في ذلك الانتصار على تشيلسي وكريستال بالاس وتوتنهام هوتسبير ووست هام يونايتد، ولم يسبق له حصد الثلاث نقاط في موسم واحد في خمس مباريات أمام أندية لندن.

- المدرب يورجن كلوب لم يخسر في مبارياته الثماني في الدوري أمام آرسنال، حيث حقق خمسة انتصارات وثلاثة تعادلات، في ذلك الوقت سجل الريدز 26 هدفًا.

 

محمد صلاح ليفربول آرسنال الدوري الإنجليزي
الأسبوع الليبي
المرصد