بوابة إفريقيا الرياضية
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 09:14 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الكرة الليبية

عاجل - الأهلي يخصص مرفق رياضي متكامل لذوي الاحتياجات الخاصة

 الأهلي بنغازي يخصص مرفق رياضي متكامل لذوي الاحتياجات الخاصة
الأهلي بنغازي يخصص مرفق رياضي متكامل لذوي الاحتياجات الخاصة

وافق نادي الأهلي بنغازي في بادرة هي الأولى من نوعها في ليبيا على تخصيص جزء من أرضه لإقامة مرفق رياضي ثقافي متكامل خاص لذوي الاحتياجات الخاصة كخطوة مفادها دعمهم معنوياً واعطاء جزء من حقوقهم المسلوبة خصوصاً في الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد .

جاء ذلك من خلال اجتماع عقد بمقر النادي الأهلي بحضور رئيس مجلس الإدارة خالد السعيطي مع الخبير والمختص في شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة دخيل الهوني واستشاري الوصول الشامل أحمد الرضا.

وبحسب الصفحة الرسمية للنادي الأهلي بنغازي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك فأن تم خلال الاجتماع الذي حضره أيضا إبراهيم المغربي المدير التنفيذي السابق للنادي تسليط الضوء على احتياجات هذه الفئة من خلال توفير مناخ وظروف ملائمة لممارسة حياتهم بشكل طبيعي وعلى اكمل وجه .

وتعهد النادي من خلال الرئيس خالد السعيطي على قيام بمشاريع استثمارية جاري العمل على تنفيذها بمنظور التصميم الشامل والذي يضمن احتواء المشاريع المذكورة على كافة الوسائل والطرق التي تضمن راحة المكفوفين والمقعدين وغيرهم ذوي الشأن بشكل حضاري و بأعلى مواصفات هندسية ، و طبقاً لتوصيات المنظمات العالمية على راسها اليونسكو .

وعلى ضوء ما تقدم اتفق على تشكيل لجنة تأسيسية تضم في عضويتها مختصين بهذا الشأن ، توكل اليهم مهام إشراف ومتابعة ما يجد من أعمال ذات خصوص ، ورسم الخطوط العريضة للألية المتبعة في تطبيق تلك الخطوات على ارض الواقع .

الأهلي بنغازي يخصص مرفق رياضي متكامل لذوي الاحتياجات الخاصة
الأسبوع الليبي
المرصد