بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 19 أبريل 2024 03:04 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الكرة الليبية

عاجل - الدامجة ينفي الحصول على مستحقاته ويهدد باللجوء للفيفا

جلال الدامجة المدرب السابق لمنتخب ليبيا
جلال الدامجة المدرب السابق لمنتخب ليبيا

نفي جلال الدامجة المدرب السابق لمنتخب ليبيا لكرة القدم حصوله على كامل مستحقاته المالية العالقة لدى الاتحاد الليبي للعبة منذ أكثر من عام وهدد باللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

وكان يونس الكزة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الليبي لكرة القدم أكد في تصريحات صحفية أنّ اتحاد الكرة سدد مستحقات المدربين الذين أشرفوا على تدريب المنتخب ومن بينهم الدامجة .

وقال الدامجة في تصريحات لموقع بوابة إفريقيا الرياضية :" مازالت أريد من اتحاد الكرة الليبي 175 ألف دينار ليبي لتكملة باقي مستحقاتي البالغة 255 ألف حيث قامت الهيئة العامة للشباب والرياضة بحكومة الوفاق بدفع 80 ألف منها ".

وأضاف :" سوف أقوم بتوكيل محامي من أجل الحصول على باقي المبلغ وسوف أنتظر حتي نهاية المهلة الممنوحة إلي أتحاد الكرة وهي نهاية العام الحالي ومن ثم سوف أقدم شكوي للفيفا ".

يذكر أن المدرب الوطني جلال سالم الدامجة من مواليد 1966 ترعرع بشارع ميزران بطرابلس ولعب لمنتخب ليبيا ونادي الوحدة حتى نهاية القرن الماضي واقتحم مجال التدريب عام 2000 حيث كانت له العديد من المحطات التدريبية الناجحة أبرزها مع فرق خليج سرت ووفاق صبراتة والوحدة وأبي الأشهر والاتحاد المصراتي.

كما درب المنتخب الليبي في أكتوبر 2016 وحقق نتائج وصفها آنذاك الشارع الرياضي بالإيجابية نظراً لظروف البلاد، كان أبرزها الفوز على المنتخب الجزائري على أرضه لأول مرة في تاريخ الكرة الليبية والتأهل لبطولة الشان.

وبعد غيابه لعامين كُلّف الدامجة من جديد في يونيو 2019 قبل أن تتم إقالته شهر أكتوبر الماضي من مهامه عقب الخسارة أمام تونس في تصفيات المؤهلة لبطولة أفريقيا للاعبين المحليين 2021.

 

جلال الدامجة منتخب ليبيا الفيفا مرتبات
الأسبوع الليبي
المرصد