بوابة إفريقيا الرياضية
السبت، 11 يوليو 2020 05:01 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

عاجل - رئيس رابطة لاعبي كرة القدم في إيطاليا يعلن استقالته

داميانو توماسي رئيس رابطة لاعبي كرة القدم في إيطاليا يعلن استقالته
داميانو توماسي رئيس رابطة لاعبي كرة القدم في إيطاليا يعلن استقالته

أعلن الدولي الإيطالي السابق داميانو توماسي رئيس رابطة لاعبي كرة القدم في إيطاليا استقالته من منصبه وذلك بعد تسعة سنوات من استلامه الرابطة وسيكون أومبرتو كالكانو في مكانه .

وذكرت شبكة سكاي سبورت إيطاليا بأن توماسي أسطورة فريق روما ترك الرئاسة خلال اجتماع مجلس الإدارة اليوم الإثنين وسوف يكون نائبه المحامي الشهير كالكانو هو الرئيس حتى موعد الانتخابات المقبلة .

وتقدم مجلس إدارة الرابطة بخالص الشكر والتقدير إلي توماسي الذي قام بعمل رائع في السنوات الأخيرة، مما يؤكد الالتزام والجدية والتفاني في مهمته كرئيس رابطة لاعبي كرة القدم في إيطاليا.

الجدير بالذكر بأن توماسي البالغ من العمر 47 عاماً بدأ مسيرته الكروية عام 1993 في نادي هيلاس فيرونا خلال مشاركته في دوري الدرجة الثانية الايطالية وقد استمر به حتى عام 1996 ليغادره بعدما لعب معه 77 مباراة سجل خلالها 4 أهداف .

توماسي انتقل لنادي روما الايطالي وخاض معه المباراة الأولى له في السيريا ايه يوم 7 سبتمبر 1996 أمام فريق بياتشينزا وهي المباراة التي انتهت بانتصار الذئاب بنتيجة 3-1 ولم تمثل تلك المباراة الا بداية لمسيرة رائعة لنجم الوسط الايطالي مع فريق العاصمة توجها بالفوز بلقب الاسكوديتو عام 2001 .

صيف 2004 شهد تعرض توماسي لإصابة خطيرة أثناء مباراة ودية لروما أمام نادي ستوك سيتي الانجليزي وهي الاصابة التي كادت أن تضع حدا لمسيرة اللاعب مع كرة القدم .

لكن توماسي عاد مجددا ووقع عقدا مع نادي روما لمدة عام واحد براتب متواضع بلغ 1500 يورو شهريا وهو الراتب المحدد من قبل ادارة النادي للاعبين الشبان وهنا نال توماسي احترام وحب وتقدير كل جماهير الجيالوروسي .

في 30 أكتوبر 2005 عاد توماسي للملعب مجددا وشارك في الشوط الثاني من مباراة فريقه أمام نادي أسكولي وقد نال يومها تصفيقا حادا من جماهير مدرجات الملعب الأولمبيكو وسرعان ما عاد اللاعب ليشكل اضافة كبيرة للفريق روما الذي أنهى الموسم في مركز الوصيف .

صيف 2006 وبعد 10 سنوات كاملة خاض خلالها اللاعب 262 مباراة بغلالة روما وسجل خلالها 14 هدف حدث الفراق بين توماسي ونادي روما .

انتقل اللاعب الى نادي ليفنتي الإاباني المتواضع ليقضي معه موسمين قبل أن يهبط الفريق للدرجة الثانية نهاية موسم 2007-2008.

في سبتمبر 2008 خطا توماسي خطوة أخرى في عالم الكرة حيث انتقل للكرة الانجليزية ووقع عقدا لمدة عام واحد مع نادي كويس بارك رينجرز الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي ولكن العقد تم الغاؤه في 9 يناير 2009 بالاتفاق الودي بين الطرفين .

بدأ توماسي مسيرته مع المنتخبات الايطالية مبكرا حيث كان أحد المجموعة التي توجب بكأس أوروبا للشباب تحت 21 عام قبل أن يتطور وينتقل للمنتخب الأولمبي الإيطالي المشارك في دورة أتلانتا 1996 وبسرعة انتقل توماسي للمنتخب الايطالي الاول وخاض أول مباراة له في 18 نوفمبر 1998 أمام اسبانيا .

ولكن اللاعب لم يحافظ على مكان أساسي له في المنتخب الايطالي نظرا لازدحام منطقة وسط الملعب بأسماء كبيرة جدا وقتها ولكن توماسي عاد للازوري في 2001 وخاض معه بطولة كأس العالم 2002 ولعب 4 مباريات بها ليكون مجموع ما لعبه بفانلة الآزوري 25 مباراة سجل خلالها هدفين .

 

 

داميانو توماسي – روما رئيس رابطة لاعبي كرة القدم إيطاليا استقالته
الأسبوع الليبي
المرصد