بوابة إفريقيا الرياضية
الخميس، 25 أبريل 2024 11:26 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الكرة الليبية

عاجل - النصر يطلق اسم العيساوي على ملعبه الجديد

تكريماً لأسطورة النادي.. النصر يطلق اسم العيساوي على ملعبه الجديد
تكريماً لأسطورة النادي.. النصر يطلق اسم العيساوي على ملعبه الجديد

أطلق نادي النصر الليبي اسم لاعبه السابق فوزي العيساوي أسطورة الفريق الأول لكرة القدم على اسم ملعب الرحبة بمقره الجديد تكريماً له ولتاريخه الناصع الذي سطره لاعب القرن على كل الواجهات المحلية والدولية.

وأصدرت إدارة النصر برئاسة عزالدين الوكوك بيانا رسميا عبر صفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أعلنت خلاله إطلاق اسم نجمه السابق إلى ملعب لاعب القرن فوزي العيساوي بدلا من ملعب الرحبة .

وبدأ العيساوي، مسيرته الكروية ،مع نادي النصر، عام 1976،حيث لعب أول مباراة مع الفريق الأول ،وعمره 15 عاماً وثلاثة أشهر و8أيام بالتمام، ولعب خلاله مشواره الحافل، أكثر من400 مباراة سجل خلالها من 250 هدفا محليا .

وتوج مع النادي ببطولة الدوري الليبي عام 1987، والكأس والذي أنهى به رحلته الكروية عام ،1997 ولم يرض إلا أن يترك بصمته بتسجيله ركلة الجزاء الحاسمة، في تلك المباراة أمام اليرموك والتي انتهت في وقتها الأصلي بهدف لكل فريق .

العيساوي الذي تم اختياره في ليبيا أفضل لاعب في القرن الماضي تحصل علي كأس أفضل لاعب في بطولة أفريقيا عام 82 مع فرسان المتوسط وذلك بوجود نجوم عالميين على غرار روجي ميلا وعبيدي بيلي وصالح عصاد ولخضر بلومي ورابح ماجر .

فوزي العيساوي النصر ليبيا ملعب الرحبة
الأسبوع الليبي
المرصد