بوابة إفريقيا الرياضية
الخميس، 25 أبريل 2024 12:26 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الكرة الليبية

عاجل - اتحاد الكرة الليبي يحدد موعد انطلاق الدوري

 اتحاد الكرة الليبي يحدد موعد انطلاق الدوري
اتحاد الكرة الليبي يحدد موعد انطلاق الدوري

قال يونس الكزة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الليبي لكرة القدم بأن هناك مساعي جادة من أجل تنظيم الدوري المتوقف منذ موسمين بسبب الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد .

وتوقفت منافسات الدوري الليبي خلال شهر إبريل 20019 عقب الأحداث الأمنية غير المستقرة التي شهدتها طرابلس حيث تصدر الأهلي بنغازي فرق المجموعة الأولى في مرحلة الذهاب فيما تصدر الاتحاد فرق المجموعة الثانية التي توقفت منافساتها قبل ختام مرحلة الذهاب.

وأضاف الكزة في تصريحات تلفزيونية سيتم بثها في برنامج ميادين الجمعة القادمة عبر قناة ليبيا روحها الوطن بأن هناك مقترح من أجل تنظيم دوري سيكون اختياري للفرق التي سيتم تقسميها إلى مجموعتين بحسب المناطق يقام بينهم دوري من دور واحد يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة إلى دوري التتويج.

وتابع الكزة بأنه مشروع اتحاد الكرة لإقامة هذه البطولة يأتي من أجل فتح الباب أمام مشاركة الأندية الليبية في البطولات الإفريقية الموسم المقبل حيث تنص لوائح الكاف بمنع أندية أي دولة من اللعب في البطولات الأفريقية في حال توقف الدوري المحلي لموسمين .

وأكد الكزة بأنه تم مخاطبة الكاف من أجل استثناء الفرق الليبية من تلك اللوائح بسبب الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد وانهم يتنظرون الرد.

اتحاد الكرة الليبي الدوري النصر الاتحاد
الأسبوع الليبي
المرصد