بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 29 مارس 2024 10:40 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الكرة الليبية

العيساوي : الحظر الإفريقي حرمنا من التأهل لمونديال البرازيل

فوزي العيساوي أسطورة الكرة الليبية
فوزي العيساوي أسطورة الكرة الليبية

قال فوزي العيساوي أسطورة الكرة الليبية بأن المنتخب الوطني كان قريب من التأهل لمونديال البرازيل 2014 غير أن قرار الاتحاد الإفريقي بحظر اللعب على الملاعب الليبية حرمنا من حلم بلوغ كأس العالم .

وأضاف العيساوي مدرب فرسان المتوسط السابق لبرنامج الذاكرة الذي يتم بثه على قناة ليبيا روحها الوطن بأن المنتخب الليبي أبلى بلاءً حَسَنً في تصفيات المونديال تحت قيادة المدرب الوطني عبدالحفيظ أربيش وحقق الفوز على منتخبات كبيرة في القارة الإفريقية منها الفوز التاريخي على الكاميرون في تونس بهدفين مقابل هدف.

وتابع يقول للأسف بسبب حظر إقامة المباريات الدولية على الملاعب الليبية عام 2013 بقرار من الكاف بداعي الأوضاع الأمنية في البلاد وضع المنتخب في مطب صعب وخاصة بأنه خاض مبارياته خارج ليبيا وهذا أثر على ترتيب المنتخب والذي خسر بطاقة التأهل في مباراته الأخيرة أمام الكاميرون بعد الخسارة بهدف وحيد في العاصمة الكاميرونية ياوندي، مع ختام منافسات المجموعة التاسعة.

الجدير بالذكر بأن الكاميرون تصدرت المجموعة التاسعة برصيد 13 نقطة، وضمنت الوصول إلى الدور الأخير في التصفيات وتوقف رصيد ليبيا عند تسع نقاط في المركز الثاني.

فوزي العيساوي النصر ليبيا الكاف
الأسبوع الليبي
المرصد