بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:25 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

عاجل - بلاتيني يطالب بسحب تنظيم كأس العالم من قطر

بلاتيني يطالب بسحب تنظيم كأس العالم من قطر
بلاتيني يطالب بسحب تنظيم كأس العالم من قطر

طالب ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السابق بسحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر إذا كان هناك فساد وسيكون ذلك من مسؤولية الفيفا.

وأضاف بلاتيني في تصريحات أبرزتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية بأنه قام بالتصويب لملف القطري وفقًا لقناعاته العميقة حيث قال :" من أجل التوسع وتطوير كرة القدم تم التصويت لقطر كدول عربية ومسلمة و كان الحصول على كأس العالم أفضل من إعادتها للآخرين. كنت أرغب في إقامة كأس العالم في جميع دول الخليج وليس في قطر فقط. إذا كنت قد بقيت في الفيفا ، لربما حصلت عليها".

و سأل بلاتيني عن حفل الغذاء الذي نظمه في قصر الإليزيه في 23 نوفمبر 2010 نيكولا ساركوزي الرئيس الفرنسي السابق ، بحضور أمير قطر تميم آل ثاني حيث قال :" لم أكن أعلم أن الأمير سيكون حاضرا في هذا الغداء. فلقد رأيته بنفس الطريقة التي شاهد بها ممثلو الدول المرشحة الأخرى وبما لم أكن لأحضر لو تم تحذيري من وجود القطريين. أردت أن أرى الرئيس الفرنسي وحده ".

كما أكد بلاتيني أنه لم يكن هناك أي سؤال عن كأس العالم في يوم الغداء حيث قال: "لقد تحدثوا عن السياسة الدولية ولم أشعر بأي ضغط قادم من قصر الإليزيه وكان بإمكاني أن أخبر ساركوزي أنني سأصوت للولايات المتحدة ، حتى لو لم يناسبه ذلك" .

بلاتيني فرنسا قطر كأس العالم 2022
الأسبوع الليبي
المرصد