بوابة إفريقيا الرياضية
الخميس، 25 أبريل 2024 07:01 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

عاجل - البرلمان المصري يوافق على إتفاقية مقر الكاف

البرلمان المصري يوافق على إتفاقية مقر الكاف
البرلمان المصري يوافق على إتفاقية مقر الكاف

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) موافقة مجلس النواب المصري في جلسته التي عقدت يوم الإثنين 8 يونيو 2020 بالقاهرة على اتفاقية مقر CAF، وهي الخطوة القانونية الأخيرة قبل تطبيق الاتفاقية.

ووفقًا لبيان رسمي صادر عن الكاف فإن الجلسة التي ترأسها رئيس مجلس النواب د. علي عبد العال صدقت على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 149 لسنة 2020 بشأن اتفاقية مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) والتي وقعها كل من CAF وحكومة جمهورية مصر العربية يوم 12 فبراير 2020.

وتستمر الاتفاقية التي تعترف بالصفة القانونية الدولية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم كهيئة دولية غير حكومية لمدة 10 سنوات، وتجدد تلقائياً.

وكان مجلس النواب المصري قد ناقش في وقت سابق تقرير اللجنة البرلمانية المشتركة والمكونة من كل من لجنة الشباب والرياضة ولجنة الشئون الإفريقية بلجنة الدفاع والأمن القومي، قبل أن يرفع التقرير للجلسة العامة للتصديق عليه.

وتعقيباً على ذلك، قال رئيس CAF أحمد أحمد "هذا يوم رائع لكرة القدم الإفريقية. وصلنا أخيراً إلى نهاية رحلة طويلة لتشكيل مستقبل كرة القدم الإفريقية. دائماً ما كانت مصر هي بيت CAF، ونشعر بالفخر بعد أن قمنا رسمياً بتمديد اتفاقية المقر. أتقدم بصفة شخصية بجزيل الشكر والامتنان للسلطات المصرية، وعلى رأسها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لالتزامها بإتمام هذه الاتفاقية وتطبيقها".

بموجب هذه الاتفاقية سيستفيد CAF من عدة مزايا وصلاحيات تماثل تلك الممنوحة للهيئات الدولية والبعثات الدبلوماسية.

اتفاقية مقر CAF تتضمن 24 مادة، وتهدف لتسهيل مهمة CAF في تطوير ونشر وزيادة شعبية كرة القدم بالقارة الإفريقية، بما يتفق مع لائحة CAF للنظام الأساسي.

الإتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف البرلمان المصري
الأسبوع الليبي
المرصد