بوابة إفريقيا الرياضية
الأربعاء، 24 أبريل 2024 01:51 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

منتخب تونس يستأنف تدريباته بملعب المنزه

منتخب تونس يستأنف تدريباته
منتخب تونس يستأنف تدريباته

يستعد لاعبي المنتخب التونسي لكرة القدم لاستئناف تدريباته الساعة السادسة مساء اليوم الإثنين  وذلك تحت إشراف المدرب الوطني منذر الكبير بعد توقف منذ مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد وذلك وسط ترتيبات صحيّة نموذجيّة، يعود اليوم المنتخب الوطني للأكابر إلى النشاط .

وبحسب الصفحة الرسمية للاتحاد التونسي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك "فأن قبل إجراء الحصّة التدريبية بمشاركة 13 لاعبا، أخضع الجهاز الطبي هذا الصباح اللاعبين إلى مجموعة من الاجراءات بهدف تأمين سلامة اللاعبين والمرافقين والإطار الفنّي وذلك تماشيا مع البروتوكول الصحي الذي وضعه اتحاد الكرة التونسي وتمّت المصادقة عليه من قبل السلط المعنية .

وفي هذا الإطار فإن الإطار الطبي أجرى اختبارات على جميع المشاركين في التدربيات من لاعبين ومدربين ومرافقين، كما تمّ تسليم اللاعبين كل المعدّات الأساسية للوقاية مثل الكمّامات والسائل المعقم وغيرها من المعدّات لتعقيم مختلف اللوازم الرياضية إضافة إلى وثيقة توجيهية توضّح أهم سبل الوقاية والسلامة ومختلف النصائح الضرورية للتوعية كما تمّ تعقيم الحافلة التي ستقل اللاعبين إلى ملعب التمارين ومختلف التجهيزات التي سيتمّ استعمالها في النزل من قبل الإطار الفني.

على صعيد آخر فإن الإطار الطبي سيقوم قبل الحصة التدريبية ستنطلق على السادسة مساء اليوم بملعب المنزه، بتعقيم حجرات الملابس والكرات والعشب وبنك الاحتياط وكامل الفضاء الخاص بالتدرب لتأمين سلامة الجميع وهي من الشروط التي تمّت المصادقة عليها ويتوجّب احترامها .

وستكون الحصّة مفتوحة للإعلاميين على أن يقع احترام شروط السلامة التي تمّ تحديدها والإعلان عنها .

وكان من المفترض أن تلعب تونس في مارس الماضي ضد تنزانيا ذهابا و إيابا ومواجهة ليبيا في هذا الشهر لحساب تصفيات كأس إفريقيا الكاميرون 2021 غير أن أزمة فيروس كورونا أجلت جميع المباريات .

الجدير بالذكر يذكر أن منتخب تونس يحتل المركز الأول في المجموعة العاشرة بالتصفيات برصيد 6 نقاط، من فوزين حققهما على حساب ليبيا وغينيا.

تونس ليبيا تصفيات إفريقيا الكاميرون 2021
الأسبوع الليبي
المرصد