بوابة إفريقيا الرياضية
الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:54 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الكرة الليبية

عاجل - تطورات جديدة في ملف تجديد عقد البنزرتي مع ليبيا

فوزي البنزرتي مدرب منتخب ليبيا لكرة القدم السابق
فوزي البنزرتي مدرب منتخب ليبيا لكرة القدم السابق

كشف كمال الترهوني مدير منتخب ليبيا لكرة القدم عن رغبة اتحاد الكرة برئاسة عبد الحكيم الشلماني في تجديد التعاقد مع التونسي فوزي البنزرتي المدير الفني لفرسان المتوسط.

وكان البنزرتي أعلن رحيله عن تدريب المنتخب الليبي لكرة القدم بعد نهاية عقده مع اتحاد الكرة نهاية شهر إبريل الماضي .

وقال الترهوني في تصريحات صحفية ليبية بأن اتحاد الكرة فتح باب التجديد مع البنزرتي غير أن الظروف الراهنة التي فرضت جائحة كورونا وتعليق النشاط الكروي في القارة الإفريقية أوقف باب التجديد لعدم عدم وجود موعد محدد لاستئناف نشاط المنتخب الليبي.

وأضاف من باب عدم الالتزام مع البنزرتي بأي أمور مالية تم إغلاق ملف التجديد معه بصورة مؤقتة حتي تكون الرؤية واضحة المعالم في الأيام القادمة .

وكان المدرب التونسي فوزي البنزرتي أبدي عن رغبته في الاستمرار مع فرسان المتوسط وأكد بأن الباب مفتوح أمام التفاوض معه .

وكان الاتحاد الليبي عيّن اي البنزرتي 69 عاماً مدرباً للمنتخب الوطني في شهر نوفمبر الماضي في عقد يمتد لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد .

وخاض فرسان المتوسط مباراتين تحت قيادة البنزرتي في تصفيات بطولة أمم إفريقيا التي ستقام بالكاميرون عام 2021 حيث خسر أمام تونس بأربعة أهداف مقابل هدف وفاز في المباراة الثانية على تنزانيا بهدفين مقابل هدف وتحتل ليبيا الترتيب الثالث في المجموعة العاشرة .

الجدير بالذكر بأن البنزرتي سبق له تولى تدريب المنتخب الليبي بين عامي 2007-2009 في تصفيات أمم إفريقيا 2010 حيث فقد فرصة التأهل بفارق الأهداف بعد حلوله ثانياً في مجموعته خلف منتخب الكونغو الديمقراطية.

فوزي البنزرتي مدرب منتخب ليبيا لكرة القدم اتحاد الكرة عبدالحكيم الشلماني
الأسبوع الليبي
المرصد