بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 29 مارس 2024 09:20 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الكرة الليبية

حوار | أحمد بن علي يؤكد جاهزيته لاستئناف مبارياته مع كروتوني (فيديو)

 أحمد بن علي نجم فريق كروتوني الإيطالي
أحمد بن علي نجم فريق كروتوني الإيطالي

أكد النجم الدولي الليبي أحمد بن علي لاعب كروتوني الإيطالي لكرة القدم بأنه جاهز لاستئناف مبارياته مع فريقه الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية المتوقفة منذ شهر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

ويحتل فريق كروتوني المركز الثاني في السيريا بي برصيد 49 نقطة وذلك بعد مرور ثمانية وعشرين جولة .

وقال بن علي في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي لناديه عبر فيس بوك :"على المستوى البدني انا بخير، لطالما اتبعت توجيهات مدربنا الذي ارسل لنا باستمرار البرامج التي يجب اتباعها في المنزل".

وعن عن امكانية استئناف الدوري قال :" سنواجه صعوبة كبيرة جدًا في حال استئناف النشاط، نظرا لابتعادنا عن الملاعب لفترة وصلت لثلاثة أشهر، هذا سيشعرنا وكأننا سنخوض بطولة جديدة، جسديًا وذهنيًا يجب أن نلعب كل 3 أيام، لذلك سيتعين علينا الاستعداد بطريقة مختلفة، وليس الاستعداد المعتاد في الفترة الصيفية لموسم طويل، بل الاستعداد لـ10 مباريات، بالإضافة إلى التصفيات المؤهلة لدوري الدرجة الأولى كروتوني جاهز لأي قرار، سواء باستئناف النشاط أو إلغاؤه، ولا شك أن هذا التوقف سيؤثر كثيرا على نتائجنا التي كانت تسير بشكل جيد".

وتحدث النجم الليبي المطلوب بشدة في فريق بارما عن مستوي فريقه كروتوني حيث قال :"لقد اتينا من 4 انتصارات متتالية، تم الحصول عليها في مباريات صعبة. اظهرنا كرة قدم رائعة طوال البطولة وكان الفريق يبلي حسنا جدا ".

وعن تقيم تقييم أدائه هذا الموسم قال :"لقد كان بالتأكيد احد افضل مواسمي سجلت سبعة أهداف انا سعيد لأنني أعتقد انه من المهم ان يقدم لاعب خط الوسط مساهمته في منطقة المرمى خاصة في كرة القدم اليوم. يجب ان اشكر اصدقائي الذين وضعوني في حالة التسجيل.. اذا استأنفت البطولة أود أن أستمر في هذا الطريق وأساعد الفريق ".

كما تحدث بن علي عن إصابته التي تعرض لها في شهر أكتوبر الماضي وأبعدته لحوالي لشهرين حيث قال:" كنت اسف جدا على الاصابة لأنه من السيء بالنسبة للاعب البقاء خارج. لدي علاقة جميلة مع النادي والمعجبين، انا بخير جدا ودائما ما يساعدوني خاصة في اللحظات الصعبة: اشكرهم وأحاول أن أرد الجميل لهم في الملعب ".

ويعد بن علي أول لاعب في تاريخ ليبيا يسجل هدفاً في الكالتشيو وكان ذلك في موسم 2016-2017 حين سجل مع فريقه السابق بيسكارا أمام نابولي في المباراة التي والتي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق .

وكان النجم الليبي قد بدأ مشواره الكروي في صفوف فئة الشباب في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، قبل الانتقال في عام 2011 معاراً إلى فريق روتشيدل الإنجليزي ولعب في إيطاليا لفرق بريشيا وباليرمو و بيسكارا، قبل أن يوقع مع كروتوني في عام 2018.

أحمد بن علي ليبيا كروتوني الدوري الإيطالي الدرجة الثانية
الأسبوع الليبي
المرصد