بوابة إفريقيا الرياضية
الخميس، 25 أبريل 2024 10:06 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

ديشامب: البريميرليج والليجا يعطيان الأولوية للمال

المدرب ديديه ديشامب
المدرب ديديه ديشامب

فتح اللاعب الفرنسي السابق ديديه ديشامب والذي يشرف حاليًا على قيادة منتخب الديوك النار على السلطات الإنجليزية والإسبانية بشأن الظروف الصحية الخاصة بالتعامل مع تداعيات "كوفيد-19".

ويرى ديشامب أن السلطات الإنجليزية وكذلك الإسبانية تتراخى في اتخاذ الإجراءات الصارمة والحاسمة فى مواجهة تفشي فيروس كورونا والذي انتشر بشكل رهيب في قارة أوروبا، مؤيدًا قرار إنهاء موسم الدوري الفرنسي لكرة القدم 2019-2020.

وقال مدرب منتخب فرنسا فى تصريحات نقلها موقع GOAL: "تستأنف حياة كرة القدم مع الكثير من القيود، من الواضح أن استئناف بعض البطولات يتم، أولاً وقبل كل شيء، بسبب مشكلة اقتصادية".

وأضاف: "انظر إلى القرارات المتخذة من قبل اسبانيا و انجلترا، هذه الدول تعتزم استئناف الدوري الاسباني والدوري الممتاز، لكنها قررت عدم استئناف البطولة النسائية، التي تولد القليل من الإيرادات، وهذا يقول كل شيء".

البريميرليج والليجا في طريقهما لعودة النشاط الكروي مرة أخرى، مما يعني أن الدوري الفرنسي سيكون هو الوحيد من بين الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا الذي لم يتم الانتهاء منه على أرضية الملعب، حيث توج المتصدر باريس سان جيرمان بالدوري المحلي هذا الموسم.


ديديه ديشامب فرنسا الدوري الإنجليزي الدوري الإسباني فيروس كورونا
الأسبوع الليبي
المرصد