بوابة إفريقيا الرياضية
الإثنين، 25 مايو 2020 03:32 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

ريفالدو: هالاند قادر على الوصول إلى مستوى الظاهرة

اللاعب إيرلينج هالاند
اللاعب إيرلينج هالاند

أثنى البرازيلي ريفالدو، نجم فريق برشلونة السابق، على قدرات النرويجي إيرلينج هالاند، الوافد الجديد لبوروسيا دورتموند الألماني، معتقدًا أنه يمتلك الصفات اللازمة للوصول إلى مستوى أسطورة الكرة البرازيلية السابق رونالدو نازاريو.

ويُعد هالاند، الذي وصل إلى دورتموند من صفوف سالزبورج النمساوي في يناير الماضي، من الركائز الأساسية في كتيبة المدرب لوسيين فافر، حيث سجل المهاجم النرويجي 10 أهداف في الدوري الألماني خلال تسعة مباريات فقط، في الوقت الذي أحرز فيه 13 هدفًا في جميع المسابقات مع أسود الفيستيفال.

ريفالدو خلال مقابلة نشرها موقع "Goal" قال: "لديه الكثير من الشخصية ويلعب بدون خوف ويبدو هادئا جدا على أرضية الملعب، لذلك فهو لاعب من الطراز العالمي ولا يزال لديه الكثير ليتعلمه ومن الطبيعي أن تلاحقه العديد من الأندية".

وأضاف: "بعض الناس يقارنون بالفعل أسلوب هالاند مع رونالدو نازاريو وقد يكون هناك بعض أوجه التشابه، لأنه سريع ولا يخاف أمام المرمى ويحرز الكثير من الأهداف، ولكن من السابق لأوانه البدء في التفكير بأنه سيكون خليفة رونالدو".

وأتم: "توج رونالدو بلقب كأس العالم مرتين وشارك في أربعة، كما أنه أبهر العالم بركلاته وأهدافه، لذلك نحتاج إلى وقت لنرى ما إذا كان بإمكان هالاند الوصول إلى مستوى رونالدو، ولكن يبدو وأن اللاعب يمتلك الصفات اللازمة للاقتراب على الأقل من زميلي الرائع".

ريفالدو برشلونة هالاند ريال مدريد رونالدو
الأسبوع الليبي
المرصد