بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 19 أبريل 2024 02:17 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

كلوب يتحدث عن دهشة العودة للتدريبات بعد غياب طويل | حوار

كلوب يتحدث عن دهشة العودة للتدريبات بعد غياب طويل | حوار
كلوب يتحدث عن دهشة العودة للتدريبات بعد غياب طويل | حوار

أجرى الموقع الرسمي لنادي ليفربول الإنجليزي حواراً مطولاً مع الألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق الأول تحدثه خلاله عن العودة للتدريبات من جديد بعد غياب أكثر من شهرين عن الملاعب بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في المملكة .

وقال كلوب: "بدأ الصباح بشكل جيد بالفعل ، لقد استيقظت في وقت أبكر من المعتاد، ثم أدركت أنه اليوم الأول ، شعرت أنه مثل اليوم الأول في المدرسة ، بالنسبة لي، حدث ذلك قبل 46 عامًا، لكن لابد أنه كان مشابهًا ، ارتديت ثيابي مرة أخرى ، وللسبب الصحيح، للذهاب إلى التدريب".

وأضاف: "قدت سيارتي إلى ميلوود وسعدت حقًا برؤية جميع الأولاد ،لم أر جميع الأولاد حتى الآن، لم أر سوى 10 منهم والمدربين، وهي بداية جيدة، أود أن أقول ، يبدو الجميع في حالة معنوية جيدة ، الطقس رائع هنا ، ميلوود وكل شيء مجهز لنا ، جميع الطرق ذات الاتجاه الواحد عبر المنطقة بأكملها ويتم إعداد كل شيء وتعيينه ، نحن على استعداد للعمل مرة آخرى وكان من الرائع حقًا العودة" .

وواصل: "إنه أمر رائع للغاية. كان ميلوود مزدحمًا طوال الفترة الماضية، ليس بالتدريبات ولكن الطهاة كانوا هنا يطهون للاعبين وأشياء مثل هذه، وخدمات التوصيل، وكل هذه الأشياء ، لذلك، حدثت الكثير من الأشياء هنا في ميلوود ولكن ليس كرة القدم ، لذا، فإن العودة الآن ورؤية كيفية سير الأمور هنا أمر رائع" .

وزاد: " قام راي هوجان بعمل رائع لوضع جميع الأشخاص في مكانهم. كما قلت، إنها طرق ذات اتجاه واحد. ، إذا كنت في المكان الخاطئ واضطررت للذهاب إلى المرحاض، فستحتاج إلى نصف ساعة تقريبًا، ولكن هذه هي الحياة في الوقت الحالي ، كل شيء مختلف ولكن علينا أن نعتاد عليه ثم علينا استخدامه ، في اللحظة التي تعتاد فيها على ذلك، تبدأ بالقيام بالأشياء الصحيحة" .

وأضاف: "اليوم بدأنا بالتدريب، أمر جيد، ليس بأعلى حدة لكن الأولاد يبدون في حالة جيدة ، لا نعلم بالضبط كم من الوقت لدينا، ولكن لدينا بعض الوقت للإعداد ما تبقى من هذا الموسم والموسم المقبل بالفعل لأنني لا أعتقد أنه سيكون هناك فاصل كبير بين الموسمين ، لا نعرف بالضبط ولكن يجب أن نستعد لفاصل أقصر بين الموسمين ، هذا يعني أنها فترة التدريب والإعداد الخاصة بنا، لذا سوف نستغل ذلك" .

وواصل: "إنها فترة الإعداد لما قبل الموسم بالنسبة لنا. لا نعلم كم من الوقت ولن يكون لدينا مباريات اختبار أو مباريات ودية، ليس في الحقيقة؛ ربما يمكننا تنظيم ذلك بيننا عندما يُسمح لنا بذلك، لكنه لن يكون كما هو في المواسم السابقة الأخرى. لكن لا، إنها فترة إعداد ما قبل الموسم. عادة ما يحصل لاعبونا على عطلة لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع في السنة، والآن كان لديهم تسعة أسابيع عطلة. لم تكن راحة تامة ولكنها كانت عطلة لتسعة أسابيع. هذا جيد من وجهة نظر - أنهم وأخيرا حصلوا على راحة حقيقية" .

وأشار: "على الجانب الآخر، بالطبع، لا يمكنك الاسترخاء عندما تكون قلقًا بشأن الوضع في العالم، وليس بالطريقة نفسها التي تفعلها في عطلة حقيقية. لكن هذا هو الوضع وعلينا أن نتأكد، وسنفعل، لقد قمنا بالفعل بالاختبارات، لذلك نحن نعرف مدى جاهزية اللاعبين أو مدى لياقة اللاعب على المستوى الفردي الفردي، ثم نبدأ العمل من ذلك. هذا كما لو كان في فترة الإعداد ما قبل الموسم. ثم يجب أن نتأكد من أننا جاهزون قدر الإمكان للمباراة القادمة أي كان موعدها، يعتمد ذلك على المدة التي سنحصل عليها" .

وأضاف: "تم تنظيم التدريبات بشكل مثالي، كل شيء يتعلق بكرة القدم. إنها أشياء صغيرة، التعود على الملعب، والأحذية والكرة، والمنعطفات، والتمريرات المتنوعة، والجري، والركض المتسارع، وأشياء من هذا القبيل. القليل من التسديدات، كل هذه الأشياء. لقد بدا الأمر جيدًا حقًا، يجب أن أقول. إذا كان أي من مشجعينا قلقًا، فلا داعي لذلك - فالأولاد في حالة جيدة" .

وواصل يورجن حديثه: "بالطبع بكل تأكيد. من السهل الترفيه عن الأولاد وجعلهم يلعبون بالكرة ويقومون ببعض الأشياء، وهي أشياء يمكنك دائمًا استخدامها. دائمًا ما تكون فترة ما قبل الموسم هي الفترة الأكثر إبداعًا في العام، ولكن الآن لأنه لا يُسمح لنا بلعب مباريات بأعداد صغيرة أو بشكل عام أي تدخلات، والتي تقضي على شيئين مهمين جدًا في كرة القدم، لكنها ليست مشكلة، يجب أن نكون مبدعين حتى نكون مستمتعين ولا نشعر بالملل في التدريبات نحن والأولاد أيضًا. إذا كنت تستمتع بالأشياء التي تفعلها، فأنت مستعد للقيام بالمزيد من العمل - وبالطبع علينا زيادة شدة التدريبات. لا أعتقد أن أي شخص في عالم كرة القدم توقع الوضع الحالي وكيفية العمل في ظل ضرورة التباعد الإجتماعي والمسافات الآمنة، لذلك علينا التفكير والإبداع نعم، المجموعة موجودة. جميعهم لائقون، ونأمل أن يبقى الأمر كذلك بالطبع" .

وأضاف: "من وجهة نظر علم الرياضة، يعد الاستعداد لشيء ما عندما لا تعرف متى سيحدث هو تحد مناسب. هذا هو 25 أو 26 أو 28 لاعبًا عندما يجب أن تكون جاهزًا للحظة واحدة - ولكن هذه هي المهمة التي يجب القيام بها. هكذا هي. أنا أستمتع بهذه المشاكل أكثر بكثير من المشاكل التي واجهتها [مع التدريب] في الأسابيع القليلة الماضية، لذا فهي وظيفتنا وسنجد حلاً لذلك. قرر رابطة الدوري ببدء التدريب، والبروتوكولات رائعة. ليس من السهل القيام بذلك، لكننا فعلنا، والآن نحن هنا ويمكننا بدء التدريب في مكان آمن للغاية. ثم نأمل أن نحصل على أخبار جيدة لنا جميعًا لأن هذا يعني دائمًا أن التطور كان في الاتجاه الصحيح للبلد بأكمله ثم للدوري أيضًا. نستعد للمستقبل. عندما يبدأ المستقبل، لا نعرف حتى الآن" .

وأتم يورجن حديثه: "آمل، أتمنى أن يشاهد جميع الناس صورنا اليوم خلال عودتنا للتدريب مرة أخرى. إنه إعلان لكرة القدم في ليفربول لأن الطقس رائع، وميلوود مكان هاديء تمامًا، وخمسة لاعبين على أرضية واحدة دون اختلاط؟. ترى الأولاد يضحكون، في حالة معنوية جيدة حقًا. كانت الجلسة جميلة، وليست مكثفة للغاية، لذلك إذا كنت تستطيع مشاهدتها، فإنني أوصي بها لأنني استمتعت بها بالفعل - وسأراها مرتين أخريين اليوم، كم أنا محظوظ جدًا" .

يورجن كلوب ليفربول جائحة كورونا
الأسبوع الليبي
المرصد