بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:15 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

بطولات عالمية

عم نادال يفضل فيدرر على الماتادور في ملاعب الكرة الصفراء

اللاعبان رفائيل نادال وروجير فيدرر
اللاعبان رفائيل نادال وروجير فيدرر

قارن طوني نادال، عم اللاعب الشهير رفائيل نادال ومدربه السابق، بين الماتادور الإسباني، ومنافسه المباشر السويسري روجيه فيدرر، كما كشف عن المنافس الأصعب للاعب في ملاعب الكرة الصفراء.

وقال توني في حوار نشره موقع "بين سبورت" الرياضي إن السويسري روجيه فيدرر هو أفضل لاعب تنس في الجيل الحالي، مشيرًا إلى أن الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميًا، هو المنافس الأصعب الذي واجهه ابن أخيه خلال مشواره الرياضية.

وأضاف: "فيدرر لاعب رائع، أحب مشاهدته لو لم أكن عم نادال أو مدربه، لكنت أردت أن يفوز فيدرر في جميع المباريات، ولكن في النهاية أحب الطريقة التي يلعب بها لأنه يجمع بين الأناقة والكفاءة".

وأوضح: "من الصعب دائمًا مواجهة دجوكوفيتش، عندما نواجه فيدرر لدينا طريقة للتغلب عليه قبل أن ينزل إلى أرضية الملعب، نحن نعرف ما يجب القيام به أمامه، ولكن أمام دجوكوفيتش، في كثير من الأحيان لا نعرف ماذا نفعل".

فيدرر يحمل الرقم القياسي في عدد البطولات الأربع الكبرى، بالاضافة إلى الرقم القياسي لأطول فترة في صدارة التصنيف العالمي، حيث ظل السويسري في صدارة جدول الترتيب لمدة 310 أسابيع، منها 237 أسبوعًا متتاليًا، بينما يطارده الإسباني نادال برصيد 19 لقباً.

روجير فيدرر نادال كرة التنس عم نادال
الأسبوع الليبي
المرصد